تابع راديو الشمس

اعتقال 11 شخصا يشتبه بتورطهم بحوادث حرق متعمدة (مقابلة خاصة)

اعتقال 11 شخصا يشتبه بتورطهم بحوادث حرق متعمدة (مقابلة خاصة)

صورة توضيحية

شارك المقال

اعتقلت الشرطة 11 شخصا من مدينة سخنين وقرية طوبا الزنغرية للاشتباه بتورّطهم في عمليات إضرام النار في جرائم ارتُكبت شماليّ البلاد، خلال الشهر الماضي، ويُشتبه بأنّ لها صلة بمنظمة إجرامية تبتزّ شركات في الشمال، تحت تمويه لعمل شركة حراسة، وذلك من أجل إجبارها على دفع الإِتاوة (الخاوة).

وقالت الشرطة في بيان إنه "يُنسب للمشتبهين الثلاثة (ثلاثة من المعتقلين الـ11)، وهم في الـ20 من أعمارهم، حوادث الحرق المتعمد في محطة صفد المركزية، وحوادث إضرام نار أخرى في أنحاء منطقة الشمال في الشهر الماضي وتمّ تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق في المحكمة، حتى يوم الثلاثاء المقبل".

وأشار البيان إلى أنه "بحسب الاشتباه، فإن الثلاثة قاموا بعمليات عن طريق منظمة إجرامية، تبتز (الشركات من أجل الحصول على ) رسوم (الإتاوة) من الشركات في الشمال، تحت تمويه لعمل شركة حراسة".

وفي الحادي عشر من حزيران/ يونيو الماضي، احترقت 18 حافلة بالكامل، بعد اندلاع نيران ضخمة فيها، في المحطة المركزية في مدينة صفد. وعُلم أن جميع الحافلات المتضررة تابعة لشركات العفيفي من الناصرة وشركة "نتيفي إكسبرس" المملوكة للجهة ذاتها.

وأفادت طواقم الإطفاء بأنها عمدت إلى إطفاء الحافلات، وحماية أخرى إضافية كانت متوقفة في الموقع، ولم تقع إصابات في الحادث آنذاك.

المحامية سهاد آغا والمترافعة عن احدى المعتقلات تحدثت للشمس حول الموضوع.

استمعوا إلى المقابلة الكاملة ..






phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.