تابع راديو الشمس

الطقس: كتلة هوائية شديدة الحرارة حتى الثلاثاء!

الطقس: كتلة هوائية شديدة الحرارة حتى الثلاثاء!

شارك المقال

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بكتلة هوائية شديدة الحرارة، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر الجو، يوم الاثنين، شديدة الحرارة في معظم المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أشارت دائرة الأرصاد الجوية لأهمية اتخاذ الحذر وكافة الخطوات الاحتراوية من ارتفاع درجات الحرارة اليوم، كما وأشارت الأرصاد الى أهمية عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ولفترات زمنية طويلة..

اضافة الى أنّ الناطق باسم طواقم الإطفاء والإنقاذ حذّر صباحًا عبر أثير إذاعة الشمس من نسيان الشواحن في الكهرباء مما قد يؤدي لحرائق سريعة الاشتعال بمساعدة درجات الحرارة المرتفعة، كما وقال كايد ظاهر بأنّ تشغيل المكيفات  لمدة زمنية طويلة متواصلة من الممكن أن تؤدي الى حرائق كبيرة تسيطر على مساحات شاسعة من البيوت خاصة في هذه الفترة التي سترتفع بها درجات الحرارة أكثر من المعدلات العامة..

وتشير التوقعات الى أنّ هذا الأسبوع سيكون الأشد حرارة منذ بداية الصيف.

وترتفع درجات الحرارة اليوم الأحد لتكون أعلى من المعدل السنوي بـ8 الى 10 درجات مئوية.

ويسود خلال النهار جو شديد الحرارة في كافة المناطق وخاصة الغورية التي ستتجاوز الحرارة بها حاجز 47 مئوية.

مع المساء يتحسن الطقس قليلاً وتنخفض الحرارة مع بقائها مرتفعة نسبياً ويسود جو غير مريح خاصة في المناطق الساحلية مع رطوبة عالية للغاية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.