تابع راديو الشمس

قلق من تزامن ذكرى هبة أوكتوبر مع إنتخابات الكنيست

قلق من تزامن ذكرى هبة أوكتوبر مع إنتخابات الكنيست

صورة لنصب شهداء هبة أوكتوبر في الناصرة، ويكبيديا

شارك المقال

تحدث صباح يوم الأثنين 19/09/2022 الى أثير الشمس رئيس المجلس المحلي في عرابة، الأستاذ عمر نصار، أبان دعوة لجنة المتابعة لإحياء ذكرى هبة أوكتوبر في ذكراها الـ22، التي ستكون في مثلث يوم الأرض: سخنين، عرابة ودير حنا. حيث أشار نصار على أن هذه المناسبات لطالما كانت وحدوية فاقدة للفرقة السُياسية، وذلك على أثر الأزمة مرت بها المشتركة في الأيام الأخيرة الماضية، وقرب موعد إنتخابات الكنيست، حيث يتوقع الناس ظهور مظاهر حزبية ستؤدي بالضرورة الى مناكفات حزبية قد لا تُحمد عقباها. 

وتمر على الأقلية الفلسطينية في الداخل حالة سياسية مليئة بالإنقسامات، وقال نصار :"يجب على كل القوى السياسية الوقوف والحد من هذه الظواهر، في المناسبات الوحدوية تحديدًا". وأضاف: "لقد إجتمعنا البارحة، وقد اتفقت الأحزاب على أنها ستتمنع عن رفع الأعلام والرموز الحزبية، هذه مسؤولية جماعية تقع على كل واحد من المشاركين والاحزاب. يحق لكل أحد أن يقوم بحشد جماهيره لإثبات وجوده، هذا الأمر شرعي جدًا في الحلبات السياسية، وبالعكس بإعتقادي أنه مطلوب، لكن نحن ندعو لوقف فرد العضلات، لوقف التهجم والتهكم على الاخرين، هذه هي الأمور التي تؤدي الى المناكفات وهذا فعلًا ما نعترض عليه". 

 في التسجيل أعلاه يشرح عضو المجلس عمر نصار عن الإجراءات الحزبية والتنظيمية التي تقوم بها الأحزاب ولجنة المتابعة، للحد من ظواهر العنف. للتفاصيل استعموا للتسجيل..

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.