تابع راديو الشمس

توتر في المسجد الأقصى واقتحامات للمستوطنين

توتر في المسجد الأقصى واقتحامات للمستوطنين

الساحة الخلفية للمسجد الأقصى (ويكبيديا)

تحدث مراسل أثير اذاعة الشمس صباحًا مبدا فرحات الى الزميل جاكي خوري، وأفاد فرحات عن زيادة مستوى التوتر في باحات المسجد الأقصى المبارك، ومناطق البلدة القديمة، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك نظرًا لتضييقات الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود.

بالاضافة الى هذا أفاد مراسلنا عن دخول قوات كبيرة الى مناطق متفرقة من باحات المسجد الأقصى، وسط تكبيرات لجموع من المرابطين يتواجدون في بناية المسجد القبلي. وقال: بامكاننا أن نقول أن الهدوء يسود نبسيًا في باحات المسجد، لكنه هدوء مشوب بحذر، أو هدوء ما قبل العاصفة، الأمر من الممكن أن يتحول لحظات معدودة الى مواجهات بين المرابطين وقوات الشرطة.

ويعود السبب الى ذلك هو التواجد المكثف لقوات حرس الحدود، على مداخل المسجد ومداخل البلدة القديمة. الأمر الذي أدى الى اشتعال عدد من المواجهات على باب الأسباط فجر اليوم، وأيضًا باب العامود، وتخللت المواجهات اطلاق مرفقعات باتجاه الشرطة وبالمقابل ردت القوات باطلاق قنابل صوتية بهدف تفريق المحتجين ضد عدم السماح لهم لأداء الصلاة والتضييق على حركتهم.

حيث ضاعفت قوات الأمن الاسرائيلية أفرادها على المداخل المؤدية الى المسجد الأقصى، ولم تسمح الى الأشخاص ما دون الأربعين عامًا بالدخول الى باحات المسجد الأقصى. وكما أيضًا قمنا بالحديث مع الزميل فخري أبو ذياب عن التطورات الحاصلة، للاستماع للمستجدات في المسجد الأقصى في هذه الأثناء، تابعوا التسجيل أعلاه...


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.