تابع راديو الشمس

جولس: حل أولي للإشكالية حول قضية أراضي الوقف في القرية

جولس: حل أولي للإشكالية حول قضية أراضي الوقف في القرية

تم مساء البارحة، الأحد 25.09.2022 توقيع اتفاق أولي بين المتنازعين حول قضية أرض الوقف التابعة للمجلس الديني الدرزي، والتي كانت قد تطورت مساء أول الأمس الى اطلاق نار ورمي قنابل على رئيس المجلس المحلي وسام نبواني، والرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف.

وقد أجتمعت جهات من قرى مختلفة، تابعة للمجلس الديني ومنتخبي جمهور أيضًا، في مقام النبي شعيب في الجليل الأعلى، كما أنه قد ضم الشيخ موفق طريف ورئيس المجلس المحلي لجولس وسام نبواني.

وقضى الاتفاق الذي تم بشكل أولي البارحة أن تكون ملكية الأرض التي ستبني عليها المدرسة الجديدة، هي تابعة بشكل مباشر للوقف الأمر غير القابل للتفاوض، في المقابل تتبع المدرسة ومبناها الجديد الى المجلس المحلي، وسيتم دفع مبلغ زهيد بشكل سنوي لدائرة الوقف كاستئجار رمزي، بهدف خدمة كافة أهالي قرية جولس.

وتم الاتفاق أيضًا على إلغاء كافة الشكاوي التي قدمت إلى الشرطة بين الطرفين، على أثر التوتر الحاصل والذي شهدته قرية جولس ليلة أمس الأول، مما اضطر الشرطة للتدخل.

وفي ذات السياق تحدث الزميل جاكي خوري خلال برنامج "اول خبر" الى المحامي رائد شنان، محامي المسؤول عن قضية أراضي الوقف، كما أيضًا تحدث الى الأستاذ فريد غانم، الناطق بلسان منتدى المجالس المحلية الدرزية والشركسية.

للاستماع لتفاصيل أوفى عن الاتفاق وماهية البنود في هذه القضية، استمعوا لتفاصيل الحوار..



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.