تابع راديو الشمس

الغضب مستمر تجاه محافظ نابلس بعد التعدي على أمهات الشهداء

الغضب مستمر تجاه محافظ نابلس بعد التعدي على أمهات الشهداء

صورة لإبراهيم رمضان على موقع فيسبوك

شارك المقال


استضاف الزميل مصطفى شلاعطة، ضمن برنامج "يوم جديد"، ناصر أبو الجيش، منسق الفصائل الفلسطينية في نابلس، وذلك على أثر تصريحات محافظ نابلس، اللواء ابراهيم رمضان، الذي كان قد صرح على هواء اذاعة نابلسية محلية بتصريحات أثارت غضب كبيرًا بين صفوف أهالي محافظة نابلس وأوساط مختلفة.

وأثارت القضية غضبًا فلسطينيًا، يوم الإربعاء 05.10.2022 واليوم الذي يليه، حيث قام بوصف أمهات الشهداء على أنهن "شاذات" خلال تصريحه لإذاعة النجاح في نابلس: "إن الأم هي من تظهر الحنان والعطف، لكن هنالك أمهات شاذات ترسل ابنها للانتحار، وتظهر للآخرين أنها (المناضلة). هذه ليست أمّاً".

وبينما نشرت مجموعة "عرين الأسود" تصريحات غاضبة بحق رمضان، وطالبته بالاستقاله: "استقل واحفظ ماء وجهك، وما قدمته من سنوات في سجون الاحتلال، فكل شيء في هذا البلد مؤقت "لا نحن والشهداء والأسرى وأمهات الشهداء دائمون، والباقي وهم وسراب".

وأضاف البيان: "لقد سمعنا جميعاً ما وَردَ من إساءة لأمهات شهداء فلسطين، والتي جاءت على لسان محافظ محافظة نابلس، إننا في عرين الأسود ومن خلفنا الشعب الفلسطيني الحر نقول لك بأن أمهات الشهداء نبراس الرؤوس درر التاج، لولاهن لما كان لنا عِلم ولا كان لنا اسم، هؤلاء مناجم الذهب، الضوء الذي نرى فيه نهاية النفق".

وأردف البيان وقال: "رسالتنا لأمهات الشهداء، نقبل أيديكن وأقدامكن ورؤوسكن ونقبل الأرض التي تطأها أقدامكن، نقول لأمهات الشهداء أنتن القادة ونحن الجنود، أنتن من تأمرن ونحن من ننفذ، نحن بإذن الله سيفكن المسلول على الأعادي، نحن بإذن الله قنابل موقوته تنفجر بأمر منكن، يا أمهات الشهداء، الأمر أمركن والقول قولكن، متى اردتن تبدأ الحرب، أنتن البداية وأنتن النهاية".

لمعرفة تفاصيل عن الحادثة وردود الفعل والتبريرات، استمعوا للتفاصيل أعلاه..

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.