تابع راديو الشمس

قرار المحكمة العليا بقضية الالتماس الذي قدمه التجمع ضد الشطب سيصدر حتى يوم الأحد المقبل

قرار المحكمة العليا بقضية الالتماس الذي قدمه التجمع ضد الشطب سيصدر حتى يوم الأحد المقبل

شارك المقال

صرح طاقم المحكمة العليا الاسرائيلية، اليوم، ضمن المداولات في قضية الالتماس الذي قدم التجمع ضد شطبه من قبل لجنة الانتخابات المركزية، بأن القرار في هذه القضية سيصدر حتى تاريخ 09.10.2022، ويوم الأحد المقبل. وكان التجمع قدم قدم الالتماس عن طريق مركز عدالة الحقوقي.

هضا وكانت قد أصدرت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، قرارًا بشطب قائمة التجمع الوطني الديمقراطي ومنعها من خوض انتخابات الكنيست الـ25، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، مدعية أن التجمع "معادي ورافض يهودية وديمقراطية الدولة، والتحريض على العنصرية".

وصوتت لجنة الانتخابات المركزية مع شطب التجمع الوطني الديمقراطي، حيث صوت مع طلب الشطب 9 أعضاء. وكان متوقعا أن تصوت لجنة الانتخابات مع شطب التجمع.

اليوم قام طاقم المحكمة العليا بالبت بالقضية بالرغم من أنها ألغت قرارات شطب سابقة شبيهة ضد التجمع، إلا أن التغييرات في تشكيلة قضاة المحكمة نحو اليمين، وكون الجلسة ستعرض في بث مباشر، تثير القلق من عدم قبول الاستئناف في محاولة لإرضاء الشارع.

وكان قد ادعى المحامي د. حسن جبارين، مدير عام مركز عدالة خلال المرافعة :"لقد قمنا مرارًا وتكرارًا بمداولة هذه البنود، وتم اقرار قانونيتها في محكمة العدل العليا".  

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.