تابع راديو الشمس

القدس بين الإحتفاء بذكرى المولد النبويّ الشريف وعيد العُرش العبري

القدس بين الإحتفاء بذكرى المولد النبويّ الشريف وعيد العُرش العبري

صورة أرشيفية لمدينة القدس

شارك المقال

تزامنت الاحتفالات بذكرى المولد النبويّ الشريف في هذا العام، مع الأعياد العبرية، الأمر الذي زاد نسبة التوتر في مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى تحديدًا. ويبدأ عيد العُرش العبري اليوم مساءً حتى الأثنين المُقبل، الأمر الذي أدى إلى رفع حالة التأهب في محيط القدس، وذلك بعد توقعات لرفع عدد المقتحمين في المسجد الأقصى، الذي يتعرض منذ فترة إلى إرتفاع كبير في عدد المقتحمين ونوعية الإقتحامات.

وقامت وحدات من حرس الحدود مساء السبت، بالإعتداء على المُشاركين بالاحتفالات بإحياء ذكرى عيد المولد النبويّ الشريف، وتم على أثر ذلك إعتقال عدد منهم، بتهم الإخلال بالنظام والإعتداء على أفراد من شرطة حرس الحدود، الأمر الذي أدى الى التنغيص على المقدسيين في هذه الذكرى، وكما شهدت مصادر عديدة على حوادث اعتداء على نساء وأطفال أيضًا.

جدير بالذكر أن هذه الفترة هي أيضًا الذكرى الثانية والثلاثين من مجزرة المسجد الأقصى التي ارتكبتها الشرطة الاسرائيلية بالمسجد الأقصى في عام 1990، والتي أدت الى استشهاد 21 شخصًا من القدس.

استضاف الزميل جاكي خوري، ضمن برنامج "أول خبر"، اليوم صباح الأحد 09.10.2022، وقبيل بدء عيد العرش العبري، وبعد الاعتداء على المحتفلين بذكرى عيد المولد البنويّ الشريف في القدس، رئيس صندوق إعمار القدس، سامر سنجلاوي. وذلك بخصوص الوضع القائم في القدس، وما يعترض له المسجد الأقصى من اقتحامات.



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.