تابع راديو الشمس

تصريح مدع عام ضد شخص من الرملة بتهمة قتل مروان الوحواح من اللد

تصريح مدع عام ضد شخص من الرملة بتهمة قتل مروان الوحواح من اللد

صورة الضحية مروان الوحواح (مواقع التواصل الإجتماعي)

شارك المقال

تصريح مدع عام ضد شخص من الرملة بتهمة قتل مروان الوحواح من اللد

قامت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء 12.10.2022، بتقديم تصريح مدع عام بحق شخص من الرملة، وذلك بتهمة قتل مروان الوحواح (52 عامًا) بشكل متعمد، وذلك في جريمة إطلاق نار أرتكبت في وضح نهار الجمعة 26 حزيران 2022، في مدينة اللد. هذا وقد تم اعتقال الشخص بشبهة ضلوعه في الجريمة قبل شهر ونصف. 

ونشرت الشرطة الاسرائيلية - لواء المركز، بيانًا تقول فيه: "إن التحقيق بدأ منذ شهر ونصف في ملف جريمة قتل مروان الوحواح من اللد، والذي قُتل إثر تعرضه لعيارات نارية وهو داخل سيارته، وذلك على خلفية نزاع بين عائلات في المدينة.

في غضون ذلك، باشر أفراد من وحدة 'يمار' بالتعاون مع مركز شرطة اللد والمحققين الجنائيين بجمع الدلائل في مسرح الجريمة والمنطقة، مع تمشيط المنطقة عن طريق استخدام وسائل تكنولوجية متطورة، الأمر الذي أدى إلى تحديد وتتبع حركة المركبات التي تحمل لوحات أرقام مزورة، والتي يشتبه بتورطها بجريمة القتل، حيث تم العثور على إحداها محترقة بالقرب من وقت ومسرح الجريمة.

مع تقدّم التحقيقات اعتقل أفراد وحدة 'يمار' خلال ثلاثة أيام مشتبهين من سكان اللد، بشبهة تورطهم بنشاطات إجرامية متعلقة بجريمة القتل، بما في ذلك التشويش وإتلاف الأدلة، ووفقًا لما تتطلّبه التحقيقات استجابت المحكمة لطلب الشرطة ومددت دوريًّا فترة اعتقال المشتبه الرئيسي وهو من سكان الرملة، يبلغ من العمر 30 عامًا، إذ تمّ تمديد فترة اعتقاله لمدة 47 يوما.

كما ذكر آنفا، وعلى ضوء نتائج التحقيقات والأدلة التي تعزّز الشبهات حول تورّط المشتبه الرئيسي بالتخطيط لجريمة القتل بما في ذلك مراقبة الضحية في مكان السكن والعمل، بدءا من الساعات الأولى من النهار ولغاية اقتراف الجريمة، حيث تمّ تشكيل قاعدة أدلة تدين المشتبه به لتقديم تصريح مدع عام ضده، واليوم تم تقديم تصريح مدع عام ضد المشتبه به تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده في الأيام القريبة مع تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيق.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.