تابع راديو الشمس

استمعوا لحوار "الشمس" مع د. منصور عباس كاملاً - هُنا

استمعوا لحوار

تصوير الشمس

شارك المقال

استضفنا اليوم، ضمن استوديو الإنتخابات في الشمس، رئيس القائمة العربية الموحدة، منصور عباس. وذلك على بعد أسبوعين من انتخابات الكنيست القادمة، التي ستقام بتاريخ الأول من تشرين الثاني.

هذا وقد كان السؤال الأول يتمحور حول خطاب منصور عباس للمجتمع العربي، خطاب منصور عباس الى المجتمع العربي، حيث أكد أن مفتاح سر المجتمع العربي هو تقبل الآخر، وهو مفتاح الأساس الذي نحن بحاجته في سياقنا الإجتماعي من أجل عبور هذه الفترة بسلاسة. حيث إعتبر منصور عباس أننا في المجتمع بحاجة لمراجعة من أجل أن نتقبل الآخر.

اما في السياق السياسي مقابل الحكومة الاسرائيلية، وقرار التوصية من عدمه، هذا بالإضافة الى قرار الإنضمام الى الإئتلاف الحكومي قال منصور عباس في حديثه للشمس: لا مفر لنا من ذلك، نحن أمام واقع، دولة اسرائيل هي "دولة يهودية" وهذا ثابت من الثوابت، وكل من يعتقد غير ذلك هو واهم.

وفي سياق آخر قال منصور عباس للشمس: نهج المشتركة يخلق مسارًا سياسيًا عقيمًا. حيث تطرق الى أن الوزن السياسي هو ما يفرق في الحكومة الاسرائيلية، وليس عدد الأشخاص في الكنيست.

يشار الى أن النائب منصور عباس وقع على ميثاق الشرف الذي بادرت له اذاعة "الشمس" كدعوة لالزام مندوبينا وممثلينا في المجتمع العربي بعدة بنود خلال المنافسة بانتخابات الكنيست المقبلة وتتلخص بالحفاظ على نزاهة خلال التنافس وبعدًا عن المناكفة والتزامًا تجاه قضايا مجتمعنا على اختلافها وأبرزها الجريمة والأمن الشخصي.

كما يؤكد الميثاق على العمل السياسي من أجل انهاء الاحـتلال والسعي لمناصرة الصوت العربي ودعم أبنائنا.

ويتمحور الميثاق حول عدم الخوض في المناكفات الحزبية، والتعهد بمحاربة من أجل حقوق الإنسان الفلسطيني، وخوض انتخابات نزيهة وشريفة. 

من جانبه قال المدير العام لإذاعة الشمس الأستاذ سهيل كرام أن الإذاعة اهتمت دائمًا بعرض مختلف وجهات النظر في الحلبة الحزبية السياسية في المجتمع العربي وأهتمت بنبذ العنف بجميع أشكاله بما في ذلك العنف الكلامي والتأكيد على الإلتزام بأسس عمل واضحة ومهنية. 



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.