تابع راديو الشمس

الشهيد بزعم تنفيذ عملية إطلاق نار شرق القدس هو عدي التميمي

الشهيد بزعم تنفيذ عملية إطلاق نار شرق القدس هو عدي التميمي

صورة متداولة للشاب على مواقع التواصل الإجتماعي

شارك المقال

أنباء عن مصادر عبرية تحديدًا من "معاليه أدوميم" تُفيد عن استشهاد منفذ عملية شعفاط، عدي التميمي بعد مُطاردة استمرت 12 يومًا. الأمر الذي تم تأكيده من وزارة الأمن الاسرائيلية بشكل رسمي. بعد أن تم تأكيد إستشهاد شاب فلسطيني على مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" قبل بحدود الساعة 21:15. 

مساء اليوم الأربعاء، أفادت مصادر عبرية، عن وقوع عملية إطلاق نار عند مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم"، وأسفرت العملية عن استشهاد شاب الفلسطيني جراء إصابته بأعيرة نارية من قبل الحارس، وذلك عقب شبهة تنفيذه عملية إطلاق نار بإتجاهه، الأمر الذي أسفر عن إصابة الحارس بجراح طفيفة جراء إصابته بأعيرة نارية.

وتقول مصادر عبرية أن هوية الشاب الفلسطيني الذي إرتقى شهيد، هو المُطارد "عدي التميمي" الذي كان قد نفذ عملية حاجز شعفاط. هذا وقد تقول ذات المصادر أنه قد تم العثور على قنابل يدوية، سكانين وأدوات حادة في حقيبة كان يحملها.  

ويحاصر مخيم شعفاط منذ أسبوعين تقريبًا، وذلك بفعل ملاحقة منفذ عملية إطلاق النار في حاجز شعفاط الواقع في شمالي القدس، هذا وقد أسفرت العملية التي وقعت مساء 08.10.2022 عن مقتل جندية إسرائيلية، وأصابة ثلاثة آخرين، واحدة منهما إصابة خطيرة. وكشفت السلطات الاسرائيلية أن منفذ عملية حاجز شعفاط هو عدي التميمي 22 عاما لم يعتقل سابقا، وليس لديه أي انتماء تنظيمي. وتشير تقديرات الأجهزة الامنية الإسرائيلية إلى احتمالية أن يكون التميمي قد تصرف بمفرده بدون أي ارتباط بتنظيم فلسطيني أو خلية منظمة.

هذا وقد أعلن في السابق جهاز الأمن العام الشاباك بالشراكة مع الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود، يوم الثلاثاء 18.10.2022، عن قيامها بإعتقال ثمانية أشخاص من القدس، تحديدًا مخيم شعفاط وبلدة عناتا المجاورة، وذلك بشبهة مساعدة المُطارد ومنفذ عملية حاجز شعفاط، عدي التميمي. وكانت العملية قد أسفرت عن مقتل جندية في حرس الحدود، وإصابة حارس يعمل في شركة خاصة ببجراح خطيرة، وثلاثة إصابات طفيفة.

وأوضحت أن القوات الاسرائيلية اعتقلت والدة ووالد وشقيق المنفذ، بالإضافة للشخص الذي أقله في مركبته، وثلاثة شبان آخرين بذريعة أنهم قد يكونوا ساعدو منفذ العملية وقد أشارت الى أنه تسود تقديرات بأن منفذ العملية يختبئ داخل مخيم شعفاط أو ربما في بلدة عناتا المجاورة. ولا يستبعد أن يكون قد هرب شَرْقًا إلى أراضي الضفة الغربية. وقالت الشرطة أنها وخلال عملية الإعتقال قامت الشرطة بتمحيص بيوت المعتقلين، ووجدت هناك أجزاء من سلاح، دروح واقية، وذخيرة.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.