تابع راديو الشمس

أكثر من 60 ألف طالب عربي يلتحقون بالجامعات في البلاد

أكثر من 60 ألف طالب عربي يلتحقون بالجامعات في البلاد

شارك المقال

تفتتح الجامعات والكليات الأكاديمية في إسرائيل، يوم الأحد القادم، السنة التعليمية الجديدة لعام 2022/23 بالتحاق ما يزيد عن 60 ألف طالب عربي من أصل 342 ألف طالب وطالبة جامعية.

وسجل هذا العام زيادة ملموسة بعدد الطلاب المقبلين على تعلم موضوع الطب حيث ارتفع العدد خلال العقد الأخير من 530 إلى 895 طالب، بحسب تقرير نشره موقع هيئة البث الرسمية "كان".

ولفت التقرير إلى زيادة في عدد النساء بين جمهور الطلبة الأكاديميين على كافة الألقاب الجامعية، بما يشكل 60 بالمائة من مجموع الطلبة. كما سجلت زيادة في عدد الإناث المقبلات على تعليم موضوع الهايتك، فمنذ عام 2010 إلى عام 2022 طرأت زيادة بنسبة 2.6 بالمائة على عدد الطالبات في اللقب الأول بتعاليم الحاسوب (بما في ذلك الرياضيات والإحصائيات) أي من 2.622 إلى 6.844، وتأتي زيادة بنسبة 40 بالمائة في عدد الطالبات المقبلات على موضوع الهندسة.

ويعرف معهد التخنيون (معهد إسرائيل للتقنية) وهو ذائع الصيت عالميا باستئثاره بالعلوم التطبيقية وعليه فهو يستقطب بشكل خاص الطلاب الراغبين بمواضيع الهندسة والهايتك والطب والعلوم الأخرى. وتقبل أعداد كبيرة من الطلاب العرب على هذه المؤسسة الموجودة بحيفا، لقربها الجغرافي من التجمع العربي الأكبر في البلاد أي في منطقة الشمال التي تحتضن العديد من المدن العربية أبرزها الناصرة وشفاعمرو وأم الفحم والقرى المحيطة بها.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.