تابع راديو الشمس

الطيبي سيدعو إلى"مقاطعة دولية لإسرائيل" ويوافق على لقاء وحدوي للأحزاب العربية

الطيبي سيدعو إلى

شارك المقال

قال رئيس حزب الحركة العربية للتغيير في إسرائيل، النائب أحمد الطيبي ، اليوم الأربعاء إنه "إذا تم تعيين زعيم حزب "عوتسما يهوديت" إيتامار بن غفير وزيرا في الحكومة المنبثقة من انتخابات 1 نوفمبر/تشرين الثاني الوشيك، فسوف يدعو إلى مقاطعة دولية لإسرائيل".

وقال الطيبي في إشارة إلى مقاطعة إسرائيل للعديد من الجهات "أعتقد أنه في مثل هذه الحالة، يجب أن يتصرف العالم مع الحكومة الإسرائيلية بالطريقة التي تصرفت بها الحكومة النمساوية عندما كانت فيها عناصر فاشية" وتابع"هناك إشارات على ذلك من قبل أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، وآمل أن يتصرف الأوروبيون وفقًا لذلك".

وأكد الطيبي: "في وقت سابق من هذا الشهر، بعد نشر تقارير تفيد بأن العديد من المسؤولين الأمريكيين حذروا زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو من شراكة مع بن غفير ، قائلين إنها قد تضر بالعلاقات الدبلوماسية" وأضاف، إن "حكومة نتنياهو مع بن غفير هي "أسوأ شيء يمكن أن يحدث".

وقال الطيبي"نتنياهو كان في الحكومات السابقة، وكان سيئا مع "رئيس حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش، لكن الأسوأ من ذلك هو حكومة يمينية ضيقة ... مع بن غفير."

وتحدث الطيبي مع الزميل مصطفى شلاعطة في برنامج يوم جديد متطرقًا إلى تلقيه دعوة من لجنة الوفاق من أجل عقد لقاء وحدوي للأحزاب العربية وأكد أنه وافق على الدعوة من اجل تعزيز مشاركة الجمهور بالتصويت. 



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.