تابع راديو الشمس

أزمة عالمية مُرتقبة عقب الإعلان عن تشكيل حكومة تضُم الصهيونية الدينية

أزمة عالمية مُرتقبة عقب الإعلان عن تشكيل حكومة تضُم الصهيونية الدينية

شارك المقال

اجتمع يوم الأحد، الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، برئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، في الديوان الرئاسي بمدينةِ القدس، من أجل تكليفه رسميا بتشكيل الحكومة.

هذا وأنهى هرتسوغ، يومَ، المشاورات مع رؤساء الأحزاب التي انتُخبت للكنيست، للحصول على توصياتها بشأنِ المرشح الذي سيُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وفي السابق أعلن الرئيس يتسحاق هرتسوغ أنه قرر تكليف رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أن أنهى جلسات المشاورات للتوصية مع ممثلي الأحزاب التي حصلت على تمثيل في الكنيست الـ 25، في الانتخابات الأخيرة وقد حصل بنيامين نتنياهو على توصية من 64 عضو كنيست، وقالت مصادر مصادر اسرائيلية أنه وفقا لتحديثات المفاوضات، من المحتمل أن نتانياهو سيتمكن من تقديم حكومة يوم الثلاثاء عندما يؤدي أعضاء الكنيست اليمين

وفي ذات السياق، قرر رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، تأجيل تنصيب حكومته السادسة، وأفادت مصادر إسرائيلية ، بأن نتنياهو قرر تأجيل موعد تنصيب الحكومة الذي كان مقررا إلى نهاية الأسبوع الحالي، على أن يكون الموعد الجديد في الأسبوع المقبل.

وعزت الإذاعة هذا التأجيل إلى الخلافات داخل الأحزاب التي ستشكل الائتلاف في قضايا تتعلق، بالجهاز القضائي والمحكمة العليا، وتوزيع الحقائب الوزارية، وقضايا الدين والدولة، والميزانيات للمدارس الحريدية.

على ضوء هذه المعطيات استضفنا الصحفي "بنياميني درور"، استمعوا لما قاله عن هذه التحديات…


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.