تابع راديو الشمس

حيفا: تصريح مدعٍ عام بحق رجل (57 عامًا) بتهمة الإعتداء على زوجته

حيفا: تصريح مدعٍ عام بحق رجل (57 عامًا) بتهمة الإعتداء على زوجته

شارك المقال

حيفا: تصريح مدعٍ عام بحق رجل (57 عامًا) بشبهة الإعتداء على زوجته

قدمت اليوم نيابة لواء حيفا، تصريح مدعٍ عام ضد مشتبه به يبلغ من العمر 57 عامًا، بشبهة الإعتداء المُبرح على زوجته البالغة من العمر 57 عامًا أيضًا.

وتعود القصة الى تاريخ 06.11.2022، حيث تم اعتقال أحد سكان مدينة حيفا، بعد أن تلقت الشرطة في مركز البلاغات بلاغًا عن وقوع حادث عنف في أحد المنازل بالمدينة. هذا وقد وصلت قوات مُعززة من الشرطة فور تلقيها البلاغ، وباشرت بالتحقيقات. في المقابل تم استدعاء الطواقم الطبية التي نقلت بدورها الضحية من منزلها الى قسم العلاج المُكثف بمستشفى رمبام في حيفا، بعد الفحص الأولي الذي كشف أن جراحها خطيرة.

ونشرت الشرطة في بيانها أن المشتبه بها، الزوج هو أحد سكان حيفا قام بالإعتداء على زوجته، وتسبب لها باصابات عديدة، وعلى ضوء هذا الأمر تم اعتقال المشتبه بها.

واليوم أعلنت الشرطة أنها قدمت تصريح مدعٍ عام، ضد المشتبه بها، ولاحقًا سيتم تقديم لائحة اتهام مع طلب تمديد اعتقال حتى انتهاء الإجراءات القانونية. 

هذا وقد أظهر تقرير صادر عن مركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست اليوم لماضي بداية العام 2021 وحتى 8 آب/أغسطس من العام الحالي.و قال أن 93% من النساء اليهوديات اللواتي قُتلن، منذ بداية العام 2020، قُتلن علة ى يد أزواجهن أو قريب آخر من العائلة، أي أن الشرطة توصلت إلى معرفة القاتل.وبالنسبة للنساء العربيات اللواتي قُتلن في هذه الفترة، فإن الشرطة أشارت في ثُلث ملفات التحقيق في هذه الجرائم فقط إلى وجود علاقة عائلية بين القاتل والقتيلة. وذُكر في 10% من هذه الجرائم أن الجريمة نفذها شخص غريب، بينما في 58% من الجرائم لم يُسجل في ملف التحقيق مشتبه أو دافع للقتل. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.