تابع راديو الشمس

والد محمد عثمان للشمس: إبني وباقي معُتقلي هبة أيار غير محميين

والد محمد عثمان للشمس: إبني وباقي معُتقلي هبة أيار غير محميين

المعتقل أدهم بشر، عكا، مواقع التواصل الإجتماعي

شارك المقال

اعتقالات هبة الكرامة| والد محمد عثمان: "حاسين أنه ما النا ظهر"

استضاف الزميل مصطفى شلاعطة، ضمن برنامج "يوم جديد"، اليوم 05.12.2022، وقُبيل المؤتمر الصحفي الذي تم الإعلان عنه من قبل والد المُعتقل محمد عثمان، السيد مصطفى عثمان. وذلك بخصوص تخوفه من الحكم الذي سيصدر بحق إبنه في الفترة القريبة.

وقال :"إن الحكم الذي تلقاه الشاب أدهم بشير هو الذي أدخلنا الى حالة من الهلع، فأدم الذي لم يفعل شيء سوى رمي حجر، تم الحكم عليه 10 سنوات، فكيف ابني الذي يواجه اتهامات أخطر من اتهامات أدهم".

وأضاف:" لقد تم اعتقال ابني خلال أحداث أيار الماضي، يومها تواجد أعضاء الكنيست، اليوم لم نرى أي شخص منهم، هذا التكاتف الإجتماعي يساند ويساعد في وضع قضايا أولادنا على سلم أولوياتنا، فالمستوطنين يتواجدون في كافة المحاكم يعتدون علينا، ولا أحد يحرك ساكنًا".

وقام بالنهاية بدعوة الجمهور من صحافيين وأخصائيين وممثلين لشعبنا الى المؤتمر الصحفي الذي أعلن عنه في بيته اليوم مساءً بمدينة عكا.

وكانت المحكمة قد فرضت الإثنين الماضي، حكمًا بالسجن الفعلي لعشر سنوات على الشاب أدهم بشير 25 عامًا من مدينة عكا، بعد إدانته بالمشاركة في مهاجمة شخص يهودي يدعى مور جنشفيلي، "بدافع قومي" أثناء الهبة الشعبية احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة، في أيار/مايو من العام الماضي.

وفرضت المحكمة، بإجماع هيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة، غرامة مالية بمبلغ 150 ألف شيكل على بشير، إضافة إلى السجن مع وقف التنفيذ لمدة سنة. وهذا الحكم يعتبر عقوبة جائرة قياسا بأحكام مخففة على يهود أدينوا بالاعتداء على مواطنين عرب في تلك الفترة.

يشار الى أنّ المحاكم حكمت على 3 شبان من طمرة قبل أسبوع من إصدار الحكم بالأحكام 7 سنوات و5 سنوات على نفس الخلفية حيث اتهموا بمشاركتهم بالاحتجاجات في هبة أيار عام 2021.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.