تابع راديو الشمس

محمود عكاوي للشمس: نجتثّ العُنف من الشيخ دنون

محمود عكاوي للشمس: نجتثّ العُنف من الشيخ دنون

شارك المقال

تحدث صباح اليوم، 15.12.2022، ضمن برنامج "أول خبر"، الزميل نبيل سلامة، مع نائب رئيس المجلس الإقليمي "مطيه اشر"، السيد محمود عكاوي، وذلك عن حالة العنف التي تشهدها قرية الشيخ دنون خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يتم إطلاق النار على المواطنين بشبه شكل يومي، من دون حتى معرفة أسباب وحيثيات الحادث للكثيرين.

كُنا البارحة أيضًا قد استضفنا رئيس المجلس الإقليمي "مطيه اشر"، دوفيدوفتيش عن هذه الحالة وعقب الجلسة الطارئة التي دعى لها، حيث قال: "انا أعرف هذه القرية، التي يتميز أهلها بطيبة قلبهم، لا يعقل الذي يعيشونه بشكل يومي، إطلاق النار طال الجميع في القرية من دون أن يفرق، يجب أن يتوقف هذا الأمر، ويجب أن نقضي على هذه الآفة".

اما عكاوي فقد قال :"أسباب وحيثيات هذه الحوادث غير معروفة لأي جهة، الكل يطلق النار على الكل من دون حتى أن نفهم ماذا يحصل، هذا واقع لا يُعقل، يجب علينا العمل بشكل فوري لمنع تفاقم الوضع، وإجتثاث العنف من هذه بلدتنا".

هذا وتم اعتقال 4 أشخاص من سكان القرية، على خلفية هذه الأحداث في وقت سابق من اليوم، وتطرق رئيس المجلس الإقليمي الى الموضوع: "هذا ممتاز، من المتوقع أن نقوم الشرطة باعتقال عدد أكبر خلال الساعات القادمة".


ونشر الناطق بلسان الشرطة بيانًا يقول فيه: ""اعتقلت الشرطة 4 شبان من سكان الشيخ دنون بشبهة الضلوع بحادثة إطلاق نار في البلدة". في الأيام الأخيرة وقعت عدّة حوادث إطلاق نار باتجاه منزل في الشيخ دنون وأضرمت النيران بعدد من السيارات هناك، وخلال إحدى حوادث إطلاق النار هذه أصيب مواطن بجراح وصفت بالمتوسطة وأحيل للعلاج في المركز الطبي للجليل، وفي غضون ذلك اعتقلت الشرطة 4 مشتبهين (19 و30 و46 و 19 عامًا) من سكان الشيخ دنون بالضلوع بحوادث إطلاق النار، ومع استمرار التحقيقات تنظر الشرطة في تقديم طلب تمديد فترة اعتقال المشتبهين في المحكمة".

إلى هنا نصّ البيان.

استمعوا لما قاله نائب رئيس المجلس الإقليمي "مطيه اشر" عبر أثير إذاعة الشمس..


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.