تابع راديو الشمس

وافق المجلس القومي للتخطيط والبناء على خطة إصلاح الترخيص السريع

وافق المجلس القومي للتخطيط والبناء على خطة إصلاح الترخيص السريع

شارك المقال

وافق المجلس القومي للتخطيط والبناء على خطة إصلاح الترخيص السريع

هذا سيحرر "عنق الزجاجة" في تصاريح البناء ويقصر العملية من 1-4 سنوات وللمرة الأولى ، ستشكل الموافقة على الخطة أيضًا تصريح البناء.

وافق المجلس الوطني للتخطيط والبناء (الثلاثاء ، 3.1.22) على اللوائح التي تحكم إعداد خطة للتجديد الحضري في الخطوط العريضة "برنامج الترخيص السريع - تعديل 139 لقانون التخطيط والبناء ، بديلاً لـ TMA 38".

لأول مرة ، في خطط التجديد الحضري التي سيتم الترويج لها كجزء من البديل لـ TMA 38 - ستشكل الموافقة على الخطة في مؤسسة التخطيط أيضًا تصريح البناء - والذي سيقصر العملية بمقدار 1-4 سنوات.

تسمح اللوائح التي وافق عليها المجلس الوطني بإدارة عمليات الترخيص والتخطيط في وقت واحد وليس في عمود كما هو معتاد اليوم ، وبالتالي فهي تشكل أخبارًا حقيقية في مجال تبسيط وتقصير عمليات الترخيص والتخطيط. هذه الخطوة ممكنة في ضوء حقيقة أن برنامج الترخيص السريع هو برنامج ينتشر على عدد محدود من المؤامرات وهو برنامج موجه نحو التنفيذ.

يوسع مخطط التعديل 139 صلاحيات كل لجنة محلية للموافقة على الخطط الخاضعة للسلطة المحلية للهدم وإعادة الإعمار وتعزيز المباني ، مع تشجيع رؤية تخطيط حضري واسعة وإضافة استخدامات عامة حسب الحاجة.

اكتملت بنجاح صياغة اللوائح، التي قادتها شعبة التنظيم في إدارة التخطيط كجزء من فريق مشترك بين الوكالات تم إنشاؤه وقيادته من قبل مقر التخطيط الوطني، في غضون جدول زمني قصير وبتركيز جهود جميع الشركاء على النجاح من العملية.

شارك في سير العمل ممثلون عن الجهات ذات الصلة في صناعة التخطيط والبناء - وزارة الداخلية ، والحكومة المحلية ، واتحاد مهندسي اللجان المحلية ، ومنظمات المهندسين المعماريين ، ونقابة المقاولين ، وأكثر من ذلك.

تتضمن اللوائح مسارين لبرنامج الترخيص السريع:

طريق 1:

هذا إجراء ثوري ورائد ، ومن المتوقع أن يؤدي إلى تقصير كبير في إجراءات التخطيط والترخيص. في هذا الإجراء ، يتم الترويج لخطة محددة للهدم وإعادة الإعمار في نفس الوقت الذي يتم فيه الترويج لطلب التصريح ، وتشكل الموافقة على الخطة الموافقة على طلب التصريح بموجبها.

حددت اللائحة ملف معلومات لخطة الترخيص السريع بطريقة من شأنها أن تخلق اليقين التخطيطي في أقرب مراحل ممكنة ، وكذلك إلغاء المراحل في عملية الترخيص ومراحل الدمج في عمليات التخطيط والترخيص بحيث تكون فعالة وسريعة. تم إنشاء الإجراء.

المسار 2:

تم تعيين هذا المسار كدرس لمدة 4 سنوات ويسمح بمساعدة اللجان المحلية لتنفيذ العملية بشكل تدريجي. ينص المسار على أن طلب التصريح سيتم تقديمه بقرار.

المحامي قيس ناصر تحدث للشمس..



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.