تابع راديو الشمس

رئيسة جمعية أطباء الاتصالات: "إزالة التدريب الأكاديمي خطر على الحياة"

رئيسة جمعية أطباء الاتصالات:

شارك المقال

احتجاجات عنيفة ضد مشروع القانون الذي يهدف لإلغاء الدراسة من اجل الحصول على شهادات في مجال علاج النطق والسمع، بل يهدف لأن يحصل الشخص على تأهيل للعمل في المجال عن طريق عبور دورات تحضيرية دون الحاجة للقب جامعي، من قبل نقابات مهنية أخرى مثل نقابة عمال المهن الصحية في الهستدروت ، وقسم الأطباء النفسيين في الهستدروت ، ومنتدى علم النفس العام، والرابطة الإسرائيلية لأطباء الاتصالات، وجمعية العلاج المهني.

المهن الصحية تشمل العلاج الوظيفي، والعلاج الطبيعي، وعلاج اضطرابات التواصل، والتغذية، وعلم الإجرام السريري، وطب الأقدام، وطب الأرجل الجراحي، وتقويم العمود الفقري.

وفقًا لقانون تمت الموافقة عليه في عام 2008 ، تتطلب الممارسة في هذه المهن درجة أكاديمية من مؤسسات التعليم العالي المعترف بها.

وتنص اتفاقيات الائتلاف على أنه سيتم تعديل هذا القانون وسيكون المدير العام لوزارة الصحة قادرًا على السماح بممارسة المهنة في المجتمع فقط، حتى بالنسبة لأولئك الذين خضعوا لـ "تدريب" مماثل للتدريب الأكاديمي في مؤسسة غير أكاديمية.

رئيسة جمعية أطباء الاتصالات: "إزالة التدريب الأكاديمي خطر على الحياة"

وأعلن رؤساء النقابات المهنية في مجالات العلاج ، الأربعاء من الأسبوع، بدء الكفاح ضد تغيير القانون ، تحت عنوان "قانون فجور الجسد والعقل".

"يحتاج مرضانا إلى متخصصين" كاملين "، أولئك الذين درسوا في مؤسسات أكاديمية معترف بها ومنظمة وخاضعة للإشراف، وخضعوا لتدريب عملي وخضعوا للاختبار في اختبار الشهادة من قبل الجهة المنظمة.

إن استبعاد التدريب الأكاديمي من المهن الصحية يهدد الحياة.

لن نسمح بترويج قانون سياسي على حساب صحة وروح مئات الآلاف من المرضى. فكما لا نريد أن يتم تعيين أطباء وممرضات وحتى محامين واقتصاديين ومهنيين من رتب الحوزات بدون شهادات ومؤهلات مناسبة ، لا نريد ذلك للمهن الصحية أيضًا ".

د. اسنات سيغال رئيسة الجمعية الإسرائيلية لأطباء الاتصال تحدثت لإذاعة الشمس..


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.