تابع راديو الشمس

تعاون فريد بين مشفى شيبا ومدرسة قفطان حلبي دالية الكرمل التي كادت أن تصل إلى الفضاء

تعاون فريد بين مشفى شيبا ومدرسة قفطان حلبي دالية الكرمل التي كادت أن تصل إلى الفضاء

شارك المقال

تعاون فريد بين مشفى شيبا ومدرسة قفطان حلبي التي كادت أن تصل إلى الفضاء

في الأشهر الأخيرة ، عمل البروفيسور أوهاد غال مور ، رئيس معمل أبحاث الأمراض المعدية في مركز شيبا الطبي ، مع مجموعة من طلاب المدرسة الإعدادية في قفطان حلبي

دالية الكرمل ، يرافقهم المعلمة سيبا نصرالدين. جزء من مشروع SPACE LAB التابع لصندوق رامون.

كجزء من هذا المشروع ، تقدم فصول العلوم من المدارس في جميع أنحاء البلاد مشاريع بحثية لإجراء تجارب في الفضاء والتنافس على المشروع ليتم إرساله إلى محطة الفضاء الدولية. اتصل طلاب مدرسة قفطان حلبي بالبروفيسور غال مور بطلب لمرافقة مشروعهم وقرروا معًا اقتراح مشروع لفحص استخدام العاثيات (الفيروسات البكتيرية الشفافة) كأداة لعلاج الأمراض المعدية في ظل ظروف الجاذبية الصغرى. .

بالإضافة إلى ذلك ، تم استضافة الطلاب لمدة يومين في مختبر أبحاث الأمراض المعدية في شيبا ، الذي يديره البروفيسور جال مور ، وأجرى مع طالب الماجستير ، نعوم أفيناري ، تجارب كمية لاختبار تفاعل العاثيات مع العاثيات. بكتيريا السالمونيلا.

فازت التجربة التي أعدوها معًا بمسابقة نصف النهائي ، وحظيت بإشادة كبيرة من فريق التحكيم في المسابقة النهائية. في الوقت نفسه ، على الرغم من حصولها على درجة عالية جدًا ، لم يتم اختيار التجربة كتجربة لإرسالها في إطار مؤسسة رامون.

ومع ذلك ، يعد هذا إنجازًا مهمًا ورائعًا للطلاب ولم ينته العمل بعد.

كان العمل الذي قام به الطلاب على مستوى علمي مرتفع للغاية أظهروا خلاله التميز والتصميم والقدرة التنافسية. كان الطلاب متحمسين وسعداء للغاية لتعرضهم لمحتوى فريد ، والذي لم يكن من الممكن أن يكونوا قد تعرضوا له وخبروا به في هذا النوع من البحث في أي مكان آخر. هذه طريقة أخرى تساهم بها شيبا في المجتمع وتشارك في إحداث تغيير اجتماعي حقيقي لتعزيز التميز العلمي على أعلى مستوى. مرفق صورة تم التقاطها أثناء عملهم في المختبر.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.