تابع راديو الشمس

التصويت على ميزانية عاميّ 2023 - 2024

التصويت على ميزانية عاميّ 2023 - 2024

شارك المقال

صوتت الحكومة يوم الجمعة للموافقة على ميزانية 2023-2024 ، لكنها بدأت الآن فقط في توضيح ما صوتت من أجله.

وبحسب إعلان وزارة المالية ظهر يوم (الأحد)  "لغرض تجميع الموازنة ، قررت الحكومة إجراء تخفيض أفقي عام بنسبة 3٪ عام 2023 ، و 3٪ إضافية عام 2024 ، و 1.5٪ إضافية.

في عام 2025. " وهذا يعني أنه من أجل الموافقة على صفقات وملخصات الدقائق الأخيرة مع بعض وزراء الحكومة ، في الواقع ، ستعاني جميع الوزارات الحكومية من التخفيضات ليس فقط في العام المقبل ولكن أيضًا في العامين التاليين لذلك.

وبحسب إعلان الخزانة، قررت الحكومة الموافقة على زيادة الاحتياطي بنسبة 4٪ من الموازنة العامة للدولة ، على غرار الاحتياطي الذي تم إدخاله في الموازنة السابقة ، ولكن في الوقت نفسه ، "تقرر تقديم موازنة تعديل لعام 2024 في 2 مليار شيكل ، بهدف التعامل مع المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد الإسرائيلي نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي نتيجة تسارع التضخم وزيادة بيئة أسعار الفائدة ".

كما كتبوا أنه من أجل تنفيذ اتفاقيات الائتلاف "بما في ذلك الزيادات الاستثنائية في الميزانية التي تم الاتفاق عليها في الاتفاقات بين الأحزاب قبل تشكيل الحكومة" ، قررت الحكومة وضع إطار عمل بحوالي 7 مليارات شيكل في عام 2024 ، و وبحسب وزارة الخزانة ، فإن "هذا المبلغ يشير إلى استعداد الحكومة للوفاء بالأطر المالية المخصصة قبل الموازنة الخاصة بالموضوع.

وستحدد الحكومة في قرار آخر توزيع الأطر سالفة الذكر". إضافة إلى ذلك ، يبدو أنه في عامي 2023 و 2024 الميزانية ، لأول مرة ، سيتم تخصيص أموال من أرباح الصندوق لمواطني إسرائيل ، والتي تراكمت بسبب دفع الضريبة الخاصة على شركات الغاز ، ولكن هذه مبالغ ضئيلة: مبلغ التخصيص السنوي سوف 40 مليون شيكل 70 مليون شيكل عام 2023 و 70 مليون شيكل عام 2024 ، وسيتم تخصيصها لبناء مؤسسات لتستخدمها حركات الشباب وتحسين البنية التحتية في مجال الصحة النفسية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.