تابع راديو الشمس

مدرسة من البلاد تتميز في بعثة فيزياء في سويسرا..

مدرسة من البلاد تتميز في بعثة فيزياء في سويسرا..

شارك المقال

 تم ارسال بعثتين تعليميتين الى سيرن في سويسرا ، هذه الزيارة هي خاتمة برنامج يقوم فيه الطلاب بدراسة المواضيع الفيزيائية المتعلقة في الزيارة ومشاهدة التطبيق التكنولوجي الأكثر تطورا في العالم للمواضيع الفيزيائية والعلوم الأساسية التي درسها الطلاب.

1- زيارة لمسرع الجسيمات الاضخم والأكثر تطورا في العالم والتعرف ومناقشة الأبحاث الأكثر تطورا في العالم في مجال الفيزياء مع علماء ومرشدين من سيرن . حيث يقوم الباحثون في سيرن بشرح ابحاثهم وتوضيح الأسس العلمية والتكنولوجية التي تقوم عليها هذه الأبحاث لطلاب المدرسة وتشجيعهم على دراسة الفيزياء والحاسوب والهندسة لكي يكونوا في المستقبل ربما علماء وباحثون في سيرن.

2- زيارة الطلاب لثاني اكبر مركز ابحاث في فرنسا في مدينة جرينوبل . يتم استقبال طلابنا وادخالهم إلى اهم مختبرات علم الذرة والفضاء والتحدث مع الباحثين والاطلاع على الأبحاث التي يجرونها في داخل المختبرات نفسها .ومن الجدير بالذكر ان مدرستنا هي المدرسة الوحيدة من خارج فرنسا التي يتم استقبالها في هذه المختبرات.

3- قام طلابنا أيضا هذه السنة بزيارة اكبر مركز لإنتاج أشعة X في العالم والمفاعل النووي المرافق له .حيث اطلعوا على طرق إنتاج هذه الأشعة واماكن استخدامها في عدة مجالات اشتكشافية .

الأشعة التي يتم إنتاجها اكبر ب تريليون مرة من أشعة X المستخدمة في المستشفيات وفي مراكز التصوير .طبعا نحن اول مدرسة من خارج أوروبا يتم استقبالها في هذا المركز.

4- زيارة لمتحف وبيت اينشتاين في مدينة بيرن وتلقي محاضرة عن اهم نظريات اينشتاين في نفس البيت التي كتبت فيه النظريات.

5- زيارة لمباني الأمم المتحدة في جنيف والاطلاع على عمل اللجان التي تعمل في المجالات الإنسانية وحقوق الانسان .

نادر حجازي مدير المدرسة والطالبات رؤى حجازي ، سميحة ابو الهيجاء تحدثوا لإذاعة الشمس حول الموضوع..

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.