تابع راديو الشمس

نتنياهو قبل السفر: " سيتم العملُ لمنع حدوث اضطرابٍ في حياة المواطنين"

نتنياهو قبل السفر:

شارك المقال

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مطار بن غوريون قبل مغادرته إلى إيطاليا، قالَ إنه سيتم العملُ لمنع حدوث اضطرابٍ في حياة المواطنين، كما أنه لن يسمحَ لأحد بتعطيل الديموقراطية الإسرائيلية والغاءِ قرار الأغلبية".

وأضافَ نتنياهو، إن الجهود تتواصلُ لمحاولة الوصولِ إلى تفاهم، لكن المعارضة تحاولُ إدخال البلاد إلى حالة من الفوضى.

هذا وعقّبَ زعيم المعارضة يائير لابيد على تصريحاتِ نتنياهو متهمًا إياه بالكذب مؤكدًا أنَّ الحكومة لم توافق على أي محاولة تفاوض، وتواصل التشريع الذي سيحول الدولة إلى متطرفة وغير ديمقراطية، بحسبِ تعبيره. 

هذا وتأخرَ انطلاق رحلة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى العاصمة الإيطالية روما، إذ اضطر إلى الوصول إلى المطار بمروحية، بسبب المظاهرات التي انطلقت منذ صباح اليوم وأفضت إلى مواجهاتٍ واعتقالات في صفوفِ المحتجين.

وشهد مدخلُ مطارِ بن غوريون ازدحاما مروريا، إذ سارت عشرات المركبات ببطء لعرقلة حركة السير، وأطلقت أبواقها، فيما شرع عناصر شرطة بمخالفة من يُبطؤون مسيرَهم بـ500 شيكل، في قرار كان قد اتُخذ أمس، ونشر بحسبهِ ثلاثةُ آلافٍ من العناصرِ الشرطيّة في جميع أنحاء البلاد، لمنع إغلاق المتظاهرين للطرق.

وفي شِمالِ البلاد، تموضع فريق بحري مقابل ميناء حيفا بغرض إغلاقه كوسيلة ضغط واحتجاج على التَغييرات في الجهاز القضائي تحت مسمى (يوم مقاومة الديكتاتورية). 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.