تابع راديو الشمس

تسجيل 7 إصابات جديدة بمرض الحمى المالطية منذ بداية السنة حتى اليوم من سكان مدينة ام الفحم

تسجيل 7 إصابات جديدة بمرض الحمى المالطية منذ بداية السنة حتى اليوم من سكان مدينة ام الفحم

شارك المقال

حذرت الخدمات البيطرية في بلدية ام الفحم من تفشي مرض الحمى المالطية، وذلك بعد أبلغت الخدمات من قبل دائرة الصحة اللوائية عن تسجيل 7 إصابات جديدة بمرض الحمى المالطية منذ بداية السنة حتى اليوم من سكان مدينة ام الفحم والذين مكثوا للعلاج في المستشفيات المختلفة.

وايام قليلة على حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركة حيث تكثر استعمالات واستخدامات مشتقات الحليب وخاصة الاجبان التي تدخل في تصنيع الحلويات، لذا تتوجه الخدمات البيطرية الى أهلنا في مدينة ام الفحم والمنطقة بعدم شراء الحليب ومشتقاته من البان واجبان من المزارعين مباشرة، الباعة المتجوّلين والمحلات التجارية التي تبيع الحليب ومشتقاته من الاجبان والبان التي لا تحمل ترخيصًا من قبل وزارة الصحة.

تعيش هذه البكتيريا في التربة ألمبللة وغير المعرضة لأشعة الشمس لمدة 72 يوما، وفي التربة الجافة لمدة 40 يوما بعد تعرض التربة للتلوث ببول او افرازات مهبلية لحيوانات مصابة بالحمى المالطية.

تتعرض فئات من الناس أكثر من غيرهم للحمى المالطية، وهؤلاء هم الرعاة، المزارعون، والعاملون في المسالخ

الحمى المالطية هي نوع من البكتيريا وتسمى بروسيلا التي تصيب الحيوانات والانسان ويمكنها العيش داخل جسم الانسان وخارجه، وهذا النوع من البكتيريا يمكنه أن يعيش لفترة طويلة من الوقت داخل الأنسجة المصابة والمجمدة على الرغم من سهولة القضاء عليها بواسطة الغليان او البسترة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.