تابع راديو الشمس

الإضراب الشامل في كافة البلاد العربية احتجاجًا على قتل الشهيد العصيبي

الإضراب الشامل في كافة البلاد العربية احتجاجًا على قتل الشهيد العصيبي

شارك المقال

وصل لإذاعة الشمس بيان صادر عن مجلس حورة النقب: "في أعقاب الجريمة النكراء التي راح ضحيتها ابن بلدتنا البار الدكتور محمد خالد العصيبي برصاص الشرطة الاسرائلية على إحدى بوابات المسجد الاقصى المبارك الليلة الماضية ، يعرب المجلس المحلي باسمه ونيابة عن أبناء البلدة عن تعازيه الحارة لذوي الفقيد ، داعين له بالرحمة والغفران وللعائلة الكريمة بالصبر والسلوان على هذه المصيبة التي آلمتنا جميعاً."

وأضاف البيان: "إن المجلس المحلي ، إذ يؤكد أن المرحوم الدكتور محمد ، الذي أنهى مؤخراً دراسة الطب في رومانيا ، ارتقت روحه إلى بارئها في باحات الحرم القدسي الشريف ، برصاصات غادرة دون ذنب ، سوى كونه جاء إلى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين للصلاة والتعبد في ليلة من ليالي رمضان الفضيلة.

ليُعلن أن إدعاءات الشرطة المفبركة ، بأن المرحوم حاول خطف سلاح أحد أفرادها، هو محاولة لتبرير جريمتها، ويخالف كل شهادات المصلين الذين تواجدوا في المكان .

إن إطلاق النار على الدكتور محمد العصيبي ، وهو إنسان أعزل ولا يحمل سوى سجادة الصلاة، هو تعدٍ سافر على المواطنين الابرياء ، واعتداء لا مبرر له ، ودليل آخر على التوجه العنصري للشرطة الاسرائيلية ضد المواطنين العرب وسهولة الضغط على الزناد عندما يدور الحديث عن مواطن عربي.

ختاماً وبعد جريمة قتل الدكتور محمد خالد العصيبي فإن المجلس المحلي ، إدارة وأعضاءً، يعلن الحداد الرسمي في البلدة ، لمدة يومين اليوم السبت وغداً الأحد.

إن المجلس المحلي ، ومعه شكه الكبير ، بمصداقية الشرطة الاسرائيلية وكوادرها ، يدعو فوراً إلى تشكيل لجنة تحقيق محايدة ، تضم طبيباً شرعياً منتدباً من عائلة المغدور، لتقصي حقيقة ما جرى ، ومحاسبة من أطلقوا النار على ابن حورة المغدور ، وتقديمهم للعدالة على فعلتهم النكراء .

لجنة المتابعة تقرر اعلان الاضراب العام في المجتمع العربي غدا الاحد احتجاجا على قتل الشاب المرحوم محمد العصيبي في المسجد الاقصى على يد الشرطة."

اعلنت اللجان الشعبية في مختلف البلدات العربية وقفات احتجاج على جريمة قتل الطبيب محمد العصيبي من حورة

عرابة، نحف، ام الفحم، حورة، اللجنة القطرية لاولياء امور الطلاب العرب الإعلان عن اضراب عام في المجتمع العربي، ردا على جريمة اغتيال الشهيد الدكتور محمد خالد العصيبي، على يد جنود الاحتلال قبل فجر اليوم السبت، عند أبواب المسجد الأقصى ، وذالك بقرار اللجنة القطرية وجميع الهيئات التمثيلية في المجتمع العربي التي اقرت الاضراب العام غداً الاحد .

الاضراب يشمل جهاز التعليم العربي، جميع المدارس باستثناء جهاز التعليم الخاص"

الى هنا نص البيان.

حابس العطاونة رئيس مجلس حورة تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع..

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.