تابع راديو الشمس

القدس| اعتداءات على مواكب المحتفلين بسبت النور، والشرطة: "كنا نمنع عمليات العنف"

القدس| اعتداءات على مواكب المحتفلين بسبت النور، والشرطة:

شارك المقال

شهدت مدينة القدس اعتداءات الشرطة على مواكب المسيحيين المحتفلين بسبت النور يوم أمس، ووثقت كاميرات النشطاء والمشاركين منع المحتفلين من الوصول الى كنيسة القيامة للاحتفال بفيض النور ضمن المراسم الاحتفالية..

كما واعتدت الشرطة على اعضاء الكنيست الذين تواجدوا في المكان ومنعتهم من الوصول الى الجموع المحتفلة..

ردت الشرطة على ذلك ببيان أصدرته يوم أمس، ويقول البيان: "عملت شرطة إسرائيل اليوم من أجل مواكبة وضمان مراسم احتفالات يوم سبت النور بشكل احتفالي وآمن, الذي أقيم في كنيسة القيامة في أورشليم القدس، إلى جانب العديد من المواكب التي جرت ولا تزال تقام في هذا الوقت في البلدة القديمة في أورشليم القدس منذ ساعات الصباح وطوال اليوم."

وأضاف البيان: "للأسف الشديد، في بعض الحالات، قبل بدء مراسم سبت النور، حاول الأشخاص الذين لم يكن لديهم تصاريح من رؤساء الكنائس دفعوا أفراد الشرطة والحواجز المخصصة لدخول أصحاب التصاريح فقط وتنظيم التجمهر".

واختتم البيان: "في إحدى الحالات، ألقت الشرطة القبض على مشتبه به اعتدى جسديًا على أفراد الشرطة الذين عملوا على تنظيم الحشد في البلدة القديمة في أورشليم القدس، مما أدى إلى إصابة أحدهم. وفي حالة أخرى، اضطرت الشرطة للتدخل لوقف العنف والعزل بين مواكب ومسيرات الطوائف المسيحية التي كانت تتجه نحو الكنيسة"..

الى هنا نص البيان..

 ايلي ليفي المتحدث بلسان الشرطة والارشمندريت د. ميلاتيوس بصل رئيس دير القديسة حنة - القدس بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية تحدثا لإذاعة الشمس حول الموضوع..






phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.