تابع راديو الشمس

القوات الاسرائيلية تقتحم حي الياسمينة في نابلس

القوات الاسرائيلية تقتحم حي الياسمينة في نابلس

آليات عسكرية إسرائيلية خلال اقتحامها مدينة نابلس اليوم

شارك المقال

أعلن المتحدث بإسم الجيش الاسرائيلي افيخاي أدرعي اليوم الثلاثاء عن عملية امنية في البلدة القديمة بمدينة نابلس الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية ان القوات الإسرائيلية حاصرت بيتًا في حي الياسمينة وسط اشتباكات بين الجيش الاسرائيلي ومواطنين فلسطينيين والتي اسفرت عن اصابة 13 مواطنًا واعتقال شابين، حمزة منصور الحلسة وشادي عطالله.

وكانت قوات كبيرة قد اقتحمت المدينة من عدة مداخل، ودارت المواجهات في منتطقة رأس العين والمخفية وشارع تل، كما دارت اشتباكات مسلحة داخل البلدة القديمة، وأطلق الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع، واستخدم الجيش الاسرائيلي طائرة “درون” في إطلاق القنابل الغازية. بينما اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن اصابة جندي إسرائيلي إثر تفجير عبوة ناسفة خلال الاقتحام.

من غزة الى نابلس

ويتزامن هذا الاقتحام مع التصعيد في غزة والذي من خلاله قامت الطائرات الاسرائيلية شن غارات على قطاع غزة التي اسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيًا واصابة 20 اخرون.

ومن جهتها توعدت الفصائل الفلسطينية بالرد على الهجمات الاسرائيلية حيث صرح حازم قاسم الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لراديو الشمس بأن: "الفصائل في غرفة العمليات هي التي ستحدد الرد ولا نقبل الادعاء بأن هذا هجوم يستهدف هذا الفصيل أو ذاك أو الجهاد الإسلامي تحديدًا ، فهو جريمة شنعاء وكبيرة وسيكون الرد وفقًا لذلك"

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.