تابع راديو الشمس

استمرار الجهود في التهدئة بين اسرائيل والفصائل

استمرار الجهود  في التهدئة بين اسرائيل والفصائل

استمرار الجهود في التهدئة بين اسرائيل والفصائل

شارك المقال

تستمر الوساطة بينَ اسرائيل وغزًة منذ أمس بالسّعي لوقف الاقتتال التي بدأتها اسرائيل يوم الثلاثاء السابق. هذا وقد وصل صباح اليوم الخميس، وفد مصري إلى اسرائيل للبحث عن سبل التهدئة على الرغم من التصعيد الذي لا يزال يشهده قطاع غزة منذ يومين. 

فيما أوضح مسؤول إسرائيلي أن بلاده لم توافق على وقف سياسة الاغتيالات، ورفضت تسليم جثمان الأسير خضر عدنان، الذي توفي في سجونها بسبب إضرابه عن الطعام إلى ذويه، في ضرب للشروط التي طالبت بها الفصائل.

وقد حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أن أي تصعيد من جانب الجماعات الفلسطينية المسلحة في غزة سيقابله "رد ساحق"، خلال تعليقه على الضربات الجوية الإسرائيلية.

ومن جهتها، توعدت الفصائل الفلسطينية بالثأر لمقتل القائد علي غالي، عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية سرايا القدس، مما يقلل من إحتمالية التوصل الى التهدئة القريبة.

حصيلة العملية العسكرية على غزة  

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم عن ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 25 شهيدًا، منهم 4 قياديين من حركة الجهاد الاسلامي و64 مصابًا منذ بدء العمليد العسكرية فجر الثلاثاء

وقد أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس، حتى هذه اللحظة، إطلاق 507 صاروخًا من قطاع غزة واجتازت 368 منها الحدود باتجاهها، أسفرت عن إصابة 32 اسرائيلي من سكان المستوطنات في "غلاف غزة"، كما وأعلن الجيش عن قصف 147 هدفًا في القطاع.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.