تابع راديو الشمس

للمرة الأولى، الجيش الإسرائيلي "يعتذر" عن مقتل شيرين أبو عاقلة

للمرة الأولى، الجيش الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي يعتذر على مقتل مراسلة قناة الجزيرة "شيرين أبو عاقلة"

شارك المقال

بعد مرور نحو عام على قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، قدم الجيش الإسرائيلي اعتذاره على مقتل مراسلة قناة الجزيرة، وذلك بعد إصابتها برصاصة في رأسها خلال تغطيتها لاقتحام الجيش لجنين في آيار العام الماضي

قدم الاعتذار الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، "دانيال هاغاري"، في مقابلة أجراها على قناة "سي إن إن"،  عبر برنامج "Connect the World" ،

وأوضحت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن هذه المرة هي الأولى الذي يعتذر فيها الجيش الإسرائيلي على مقتل شيرين أبو عاقلة، بعد أن صرحت اسرائيل  في وقت سابق إلى وجود "احتمال كبير" بإطلاق النار عليها من قبل جندي إسرائيلي.

 "نأسف للغاية لوفاة شيرين أبو عاقلة".

وذكر الناطق "هاغاري"، أثناء تقديم اعتذاره: "أعتقد أنها فرصة لي لأقول: نحن نأسف للغاية لوفاة شيرين أبو عاقلة".

وتابع: "لقد كانت شيرين صحفية معروفة، ونحن في إسرائيل نقدر ديمقراطيتنا التي نعطي من خلالها قيمة عالية للصحافة، لاسيما الصحافة الحرة".

وزاد: "نرى قيمة عالية للصحافة وللصحافة الحرة، نريد للصحفيين أن يشعروا بالأمان في إسرائيل، خاصة في زمن الحرب، حتى لو انتقدونا".

ويأتي هذا بعد أن رفضت إسرائيل الاعتراف بأنها قتلت شيرين، منذ  آيار العام الماضي.

هذا وقد حدث طوني أبو عاقلة أخ الشهيدة شيرين لراديو الشمس: فيما يخص التواصل مع الخارجية الامريكية بشأن التحقيق في قضية مقتل شيرين، فقدنا التواصل معهم، ولكننا بفضل المتابعة تمكننا من تحويل الملف لوزارة العدل الامريكية الفدرالية، التي قررت فتح تحقيق بالقضية". 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.