تابع راديو الشمس

المخرجة الإسرائيليّة شيرا غيفين تتبرع بمحتويات منزل والدها إلى الفلسطينين في مسافر يطا

المخرجة الإسرائيليّة شيرا غيفين تتبرع بمحتويات منزل والدها إلى الفلسطينين في مسافر يطا

شارك المقال

 وعلى الرّغم من أن القرار الأول كان التخلص من المحتويات لكي تتخلص من ذكريات الموت ألا وأنها قررت بعد التفكي بتوزيع المحتويات والممتلكات من بعد رحيل والدها حيث قالت بأنّ التبرع بممتلكات الميّت هو نشاط يسمح باستمرارية روح والدها واستمراريّة للأمل أمّا عن أبيها فهو "يونتان غيفين" وهو كاتب وصحفي إسرائيلي. يشتهر بميوله اليسارية في كتاباته والمعارضة للكثير من الأحكام الإسرائيلية، مما سبب له انتقادات واستفزازات عديدة في إسرائيل، كان من بينها تهديدات بالقتل، كان من بين تلك الأعمال التّي قام بها يوناتان تأليفه لكتاب "الفشل-1973"، يتكلم الكتاب عن الهزيمة التي لحقت بإسرائيل في حرب أكتوبر ووجهوا انتقادات واسعةً للجيش والحكومة الإسرائيلية ووصف كامل للخسائر التي لحقت بهم، وحقق الكتاب شهرة واسعة.

שוברי שתיקה، "كسر الصّمت" 

منظمة "كسر الصمت" (العبرية: שוברים שתיקה) هي منظمة إسرائيلية، مناهضة للاحتلال في الضفة الغربيّة متخصصة بنشر انتهاكات جنود الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينين في الضّفة الغربيّة، تأسست المنظمة في عام 2004 من قبل جنود مسرحين من الجيش الإسرائيلي الذين خدموا في الأراضي المحتلة وقرروا نشر حقائق ما يحدث هناك، وخاصة في مدينة الخليل. وتعلن المنظمة أن هدفها هو رفع مستوى الوعي للواقع اليومي في المناطق المحتلة وخلق حوار مجتمعي عام حول الثمن الأخلاقي الناتج عن احتلال والسيطرة على السكان المدنيين الفلسطينيين.

مسافر يطّا:

وهي تجمع من 12 قرية فلسطينية، يقع في مدينة "يطا" جنوب الضفة الغربية. يعاني سكانها من خطر التهجير القسري الدائم منذ عقود بسبب إقامة سلطة الاحتلال 10 مستوطنات وبؤر ومناطق "إطلاق نار (918)" للتدريب العسكر، حيث الفلسطينيون في هذه القرى للضرب بالعصي وإلقاء الحجارة من طرف المستوطنين، وترويع ماشيتهم وتفريقها عن طريق امتطاء الخيول أو المركبات الجبلية لإخافة القطعان، وإطلاق كلاب تهاجم الرعاة وأغنامهم. ويتعرضون لإضرام النار في حقولهم وقطع أشجارهم، ويحظر الوصول إلى مناطق "إطلاق النار" على أبناء التجمعات السكنية المهجرة من المنطقة.


  • ::
    ::

    " سعدوا أهالي مسافر يطّا حين رأونا مقبلين بالمحتويات بالكراسي والطاولات والخزائن، على الرغم من الصعوبات للوصول،  


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.