تابع راديو الشمس

غالانت و حسين الشيخ، مباحثات حول تهدئة الوضع في الضفة الغربية

غالانت و حسين الشيخ، مباحثات حول تهدئة الوضع في الضفة الغربية

شارك المقال

وأكد غالانت لحسين الشيخ على أن "القوات الأمنية ستعمل على إحباط الإرهاب حيثما تطلب الأمر"، ونقل رسالة مفادها أنه"يجب التحرك بسرعة وبقوة ضد مراكز الإرهاب التي تعمل على زعزعة استقرار المنطقة".

وفي سياق متصل تحدث الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، اليوم، مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، حول "أهمية مكافحة متشددة وحازمة ضد الإرهاب والتحريض والكراهية، والثمن والألم الكبير الذي يسببه الإرهاب للعائلات الثكلى والمجتمع الإسرائيلي كله".

وقال هرتسوغ إنه "يندد بشدة باستهداف متطرفين لفلسطينيين أبرياء في الأيام الأخيرة" في إشارة إلى هجمات المستوطنين على البلدات والقرى الفلسطينية وإحراق عشرات البيوت والسيارات والحقول فيها.

وادعى غالانت خلال محادثته مع الشيخ أن "جهاز الأمن (الإسرائيلي) ينظر بخطورة إلى أحداث العنف في الأيام الأخيرة والتي مارستها جهات متطرفة تجاه مواطنين فلسطينيين"، وزعم أن "إسرائيل ستعمل من أجل استنفاد القانون ضد مثيري الشغب".

إلا أن السلطات الإسرائيلية لم تعتقل ولم تحاكم أي من المستوطنين الذين شاركوا في الهجوم الإرهابي على بلدة حوارة، في شباط/فبراير الماضي. كما أنها لم تعتقل ولم تحاكم أحدا بشأن استشهاد مواطن في حوارة بنيران إسرائيلية خلال هذا الهجوم.




phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.