تابع راديو الشمس

مراقب الدولة الإسرائيلي يعرب عن قلقه من الوضع الأمني في الشمال

مراقب الدولة الإسرائيلي يعرب عن قلقه من الوضع الأمني في الشمال

شارك المقال

ووفقًا لما نقلته إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء، قال أنغلمان خلال الجولة، أول من أمس، إن "الواقع الأمني في الشمال مقلق. وحزب الله أقام مواقع أمامية مخترقًا قرار مجلس الأمن الدولي. وعلينا التأكد من أن الجيش الإسرائيلي مستعد لأي سيناريو"،كما زار أنغلمان، خلال جولته موقع "تسيبورين" العسكري الإسرائيلي، قرب بلدة المطلة، الذي أقام حزب الله موقعًا مقابله.

وأضاف أنغلمان "أننا في مكتب مراقب الدولة مطالبون بفحص ما إذا كان المستوى التكتيكي في الجيش موجود في حالة الجهوزية المطلوبة، وما إذا كان الجنود يحصلون على الوسائل والظروف المطلوبة لتأدية مهامهم".

وركزت مراقبته على جهوزية القوات الإسرائيلية في هذه المنطقة ولاحتمال اشتعالها، كما فحص الطاقم المرافق لأنغلمان حلولا دفاعية وخاصة بناء "العائق الشمالي" الذي لم يكتمل، بحسب وسائل اعلام اسرائيلية.

وبحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هنغبي، الوضع مقابل حزب الله مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي، عاموس هوخشتاين، الذي وصل إلى إسرائيل في زيارة كان يفترض أن تكون "سرية"، في ظل تخوف أميركي من تصعيد محتمل.

لبنان يبدأ خطوات جدية لتحريك ملف ترسيم الحدود البرية مع إسرائيل 

بدأ وزير الخارجية اللبنانية عبد الله بوحبيب جولة مباحثات مع وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لتحريك عملية ترسيم للحدود البرية مع إسرائيل، بصورة تشبه لما تم القيام به في قضية الحدود البحرية، جاء هذا بحسب تقرير نقل عن وسائل اعلام لبنان، أمس الثلاثاء. 

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فأن "يوجد الكثير من المشاكل مع إسرائيل بشأن الحدود، لذلك نعتقد أن ترسيم الحدود هو الحل الأمثل. الحديث عن مبادرة جدية- يوجد 13 نقاط خلاف، من بينها سبعة عمليا محلول، والستة الباقية يمكن مناقشتها. الخلاف الرئيسي هو على الخط الأزرق بين الخط 1949".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.