تابع راديو الشمس

درجات الحرارة الشديدة تسفر عن قتلى وحرائق في أمريكا وأوروبا وآسيا

درجات الحرارة الشديدة تسفر عن قتلى وحرائق في أمريكا وأوروبا وآسيا

شارك المقال

وفي الولايات المتحدة، أعلنت شرطة ولاية بنسيلفانيا مصرع 5 أشخاص بعد أن جرفتهم السيول، ولا يزال 3 آخرون في عداد المفقودين.

وفي وقت سابق، أفادت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية بالولايات المتحدة، أن موجة حر قوية تمتد من كاليفورنيا إلى تكساس، ومن المتوقع أن تبلغ ذروتها خلال أيام محذرة من شدتها وخطورتها.

يجدر القول أن قسما من سكان الولايات المتحدة تحت تحذيرات الحرارة الشديدة، ويرجع ذلك جزئيا إلى "القبة الحرارية" التي كانت متوقفة فوق الولايات الغربية. 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من موجة حرّ واسعة النطاق وشديدة الوطأة، في قسم كبير من غرب البلاد وجنوبها، مع توقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع المقبل، مما يزيد المخاطر الصحية على ملايين السكان.

وفي كندا، أعلنت السلطات أمس أن رجل إطفاء ثانيا لقي حتفه خلال مكافحة أحد الحرائق الضخمة التي تشهدها البلاد منذ أسابيع، بعد وفاة إطفائية غرب البلاد الخميس الماضي في أول حالة وفاة منذ بدء موسم الحرائق التاريخي الذي تشهده كندا.

وتضم الهند واليابان لأزمة الدرجات الحرارية الشديدة٬ وموجات جفاف شديدة هذا العام، فيما تجاوزت درجات الحرارة الأرقام القياسية في بعض الأماكن. 
كما ويشار الى أن بلادنا وستة بلاد مجاورة أخرى يواجهون القبة الحرارية٬ حيث ستصل درجة الحرارة في بعض المناطق الى 50 درجة مئوية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.