تابع راديو الشمس

حملة اقتحامات واعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية

حملة اقتحامات واعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية

إصابات باقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم نور شمس.. واشتباكات بعقبة جبر

شارك المقال

اقتحمت قوات كبيرة من قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وفرضت حصارًا عسكريًا مشددًا عليه بعد إغلاق مداخله بالكامل.

واندلعت مواجهات عنيفة داخل المخيم، وتصدوا أهل المخيم لاقتحام قوات الجيش، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات.

كما وخلفت قوات الجيش الإسرائيلي دمارًا كبيرًا بالبنية التحتية خلال اقتحامها لمخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية، فجر اليوم، وانسحبت دون تحقيق الهدف من عمليتها العسكرية التي استمرت عدة ساعات. 

وداهمت قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها منزل النائب في المجلس التشريعي عن محافظة طولكرم الشيخ فتحي القرعاوي، ونكّلت بعائلته، واعتقلت نجله الأسير المحرر مؤمن".

وقالت مصادر فلسطينية، إن الجيش انسحب من المخيم بعد عملية عسكرية استمرت أربع ساعات، أصيب خلالها شابان بجراح، أحدهما أصيب ببتر في رجله وتم نقله لأحد المستشفيات الإسرائيلية، فيما نقل الآخر لمستشفى الشهيد ثابت ثابت بمدينة طولكرم ووصفت جراحه بين الطفيفة والمتوسطة.


اقتحام مخيم عقبة جبر 

وفي سياق متصل، إشتبك أهالي مخيم عقبة جبر في أريحا، مع قوات الجيش الإسرائيلي بعد أن اقتحمت القوات الإسرائيلية المخيم صباح الاثنين، مباشرةً بعد خروجها من مخيم نور شمس في طولكرم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوة إسرائيلية حاصرت منزلًا في مخيم عقبة جبر، مطالبة أحد الشبان بتسليم نفسه، فيما إعتلوا جنود الجيش الإسرائيلي أسطح البنايات العالية، وأطلقوا طائرة "دارون" في سماء المنطقة المحاصرة. 

وخلال الشهور الماضية، اقتحمت قوات الجيش مخيم عقبة جبر عدة مرات، ما أدى إلى استشهاد مجموعة من الشبان. 

اقتحام مخيم عسكر القديم 

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم عسكر القديم شرق نابلس، حيث حاصرت قوة خاصة منزلا في المخيم، وبلغ عن سماع دوي انفجار بالتزامن مع اقتحام قوات الجيش المخيم.

كما وطالبت قوات الجيش الإسرائيلي شابا بتسليم نفسه بعد محاصرته داخل منزل قرب مسجد المهاجرين بين مخيمي عسكر القديم والجديد.

ونقل طاقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إصابة برصاص الاحتلال من داخل مخيم عسكر، كما بلغ عن إصابة لمسعف ميداني متطوع.

وعقب ذلك، انسحبت قوات الجيش من مخيم عسكر بعد فشلها باعتقال أحد المطاردين.


نادي الأسير:اعتقال 15 مواطناً من مناطق متفرقة في الضّفة

 نادي الأسير: اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم 15 مواطناً من الضّفة، بينهم فتاة من الخليل جرى الإفراج عنها لاحقاً وشابين وفتى، وأربعة شبان من نابلس، وشابين من طولكرم، وثلاثة شبان من رام الله، وشاب من بيت لحم، وشاب من جنين.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.