تابع راديو الشمس

بسبب التشريعات القضائية، مدير عام وزارة التربية والتعليم يقدم استقالته

بسبب التشريعات القضائية، مدير عام وزارة التربية والتعليم يقدم استقالته

شارك المقال

أبلغ مدير عام وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، أساف تسلئيل، اليوم الجمعة، وزير التعليم، يوآف كيش، أنه قرر الاستقالة من منصبه احتجاجًا على التشريعات الأحادية الجانب لخطة إضعاف جهاز القضاء.

وقال تسلئيل وفقًا لمكتوب الإستقالة، الذي بعث به لوزير التعليم يوآف كيش:" لم أكن يوما منتميًا لهذا الطرف أو ذلك، وكذلك اليوم لا أختار طرفا ما، جهاز التعلم جهاز رسمي ويجب الحفاظ عليه هكذا. يجب إعادة تقييم المسار والعمل من أجل تضميد الجراح. الشرخ الذي وصلنا له لا يتيح لي مجالًا في الاستمرار ".

وأضاف تسِلئيل أنه "كممثل للجمهور، أتحمل المسؤولية وأنهي مهامي، والشرخ الذي وصلنا إليه لا يسمح لي بالاستمرار في تنفيذ مسؤوليتي بالشكل الصحيح، ونتيجة لذلك أبلغت وزير التربية والتعليم صباح اليوم بشأن قراري الاستقالة من منصبي".

وتابع أنه "كطيار سأستمر في التحليق وأخدم في الجيش الإسرائيلي برأس مرفوع، لأن هذا هو معنى القول ’ليس لي بلاد أخرى حتى لو كانت أرضي تحترق".

ومن المعروف، أن تسلئيل هو ضابط برتبة عميد وكان يرأس اللواء الهجومي في سلاح الجو الإسرائيلي، وتنحى في أعقاب تعيينه مديرا عاما لوزارة التربية والتعليم، في بداية العام الحالي، رغم أنه لا يملك خبرة إدارية في جهاز التعليم.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.