تابع راديو الشمس

سلفيت: الجيش الإسرائيلي يهدم مبنى في ديربلوط

سلفيت: الجيش الإسرائيلي يهدم مبنى في ديربلوط

شارك المقال

وقال المواطن عبدالله لمصادر فلسطينيّة معقبًا على هدم مبنى له، "قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتين، اقتحمت البلدة وهدمت مبنى بمساحة 200م، يستخدم للسكن ولاغراض تجارية يقع بمنطقة المرج الجهة الشرقية من البلدة" وأشار عبد الله للمصادر، إلى أن السكن قائم ومرخص منذ عام 1977، تم إضافة المبنى الذي قاموا بهدمه اليوم، بحجه عدم ترخيصه وبناءه في منطقة مصنفة "ج". 

وأضاف عبدالله أن جرافات الاحتلال قامت بتخريب خطي المياه والكهرباء وتجريف للأرض المحيطه بالمنزل، منوها أن الاحتلال قام بتسليمه اخطار بالهدم ووقف العمل قبل شهرين، وتم رفع قضيه لدى المحاكم الإسرائيلية.

يذكر ان قوّات الجيش سلمت اكثر من 100 اخطار لمواطنين من بلدة دير بلوط في سياسة لتهجير المواطنين من اراضيهم.

وقد علّق محافظ سلفيت اللواء د.عبد الله لمصادر فلسطينيّة:على المجتمع الدولي التدخل السريع لوقف عنجهية الاحتلال وممارساته التي لا تمت للإنسانية بصله، وأن الاحتلال بتخذ تصنيف مناطق بأنها ج ذريعه لمواصله عدوان المتواصله بحق أبناء شعبنا وخاصة في محافظة سلفيت المستهدفة."

ما هي المنطقة "ج":
وتشكل 60% من أراضي الضفة الغربية المحتلة. وبناءً على اتفاقيات أوسلو، يجب أن تتبع هذه المنطقة لسيطرة السلطة الفلسطينية، لكن على أرض الواقع، تسيطر إسرائيل على جميع جوانب الحياة فيها، بما في ذلك الأمن والتخطيط العمراني والبناء.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.