تابع راديو الشمس

بعد 9 سنوات على "العصف المأكول" معلومات جديدة حول أسر الجندي الإسرائيلي هدار غولدن

بعد 9 سنوات على

شارك المقال

بمناسبة مرور 9 أعوام على معركة  "العصف المأكول" وفق التسمية الفلسطينية، أفادت حماس بأن الجيش الإسرائيلي أخذ جثة من الميدان على أنها لجندي إسرائيلي لكنه فهم بعد ساعتين أنه يحتفظ بدل ذلك بجثة مقاتل عزالدين القسام بزي عسكري إسرائيلي.

وجاء على موقع القسام: "في مثل هذا اليوم تمر ذكرى اختفاء الضابط الصهيوني "هدار جولدن"، خلال معارك اليوم الـ 26 من حرب عام 2014، بعد تصدي مجموعة من كتائب القسام لقوة صهيونية توغلت بعمق يزيد عن كيلومترين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة". ويتابع المصدر ان القوات الإسرائيلية توغلت ليلا مستغلةً الحديث عن وقف إطلاق النار الإنساني المفترض- بعمق يزيد عن كيلومترين شرق رفح، وتم التصدي لها في المكان.

وكشفت "كتائب القسام" بعد عام من العملية بأن "جيش العدو سحب جثة أحد مجاهدي القسام الذي كان يرتدي زياً عسكرياً مماثلاً للجيش الصهيوني، وهو الشهيد وليد مسعود، أحد أفراد المجموعة التي اشتبكت مع جنود العدو شرق رفح".

وأكدت أن الجيش الإسرائيلي سحب جثة مسعود، على أنه الضابط هدار جولدن ولذلك تأخر ساعتين بالرد، مضيفة أن اسرائيل لا تجرؤ أن تخبر العالم عن سبب تأخر الجيش بالهجوم ساعتين بعد عملية الأسر وتذرعت بانقطاع الاتصال.

وأشارت "القسام" خلال مهرجان انطلاقة حركة "حماس" الـ35 عن بندقية تحمل الرقم (42852351) اغتنمت أثناء عملية أسر الضابط هدار جولدن.

ورد شقيق غولدين، تسور غولدين على البيان بالقول: حماس يكذب وسيدفع ثمن غال على كل لحظة أخي موجود بها هناك".

ومن جهتها أكدت الفصائل الفلسطينية في غزة ووكالاتها الإعلامية على اعتبار الضابط غولدين أسيرًا محتجزًا في حين إدعت قيادات الجيش مقتل القائد قبل اختطاف جثمانه من قبل مقاتلي حماس.




phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.