تابع راديو الشمس

السلطات اليابانية تلغي مئات الرحلات الجوية قبيل وصول إعصار خانون

السلطات اليابانية تلغي مئات الرحلات الجوية قبيل وصول إعصار خانون

السلطات اليابانية تلغي مئات الرحلات الجوية قبيل وصول إعصار خانون

شارك المقال

ألغت السلطات أليابانية الرحلات الجوية وحثت عشرات الآلاف على مغادرة منازلهم، اليوم الثلاثاء، وذلك مع اقتراب العاصفة خانون من سلسلة جزر أوكيناوا، مما يثير مخاوف من حدوث سيول وهبوب رياح عاتية حتى الخميس.

وحثت السلطات السكان في مساحة شاسعة من المقاطعة الإستوائية على إخلاء منازلهم في وقت تتحرك فيه العاصفة ببطء باتجاه الشمال الغربي، مع توقعات بأن تصاحبها رياح قوية تصل سرعتها إلى 65 مترافي الثانية.

ونقل تلفزيون أساهي الياباني أن السلطات أغلقت مطار مدينة ناهاو وألغت جميع الرحلات الجوية من وإلى المنطقة وهو ما يعني إلغاء أكثرمن 900 رحلة طيران محلية ودولية اعتبارا من ظهر الثلاثاء، وأعلنت شركتا الخطوط الجوية اليابانية و"آل نيبون إيرويز" أن أكثر من 74 ألف مسافر سيتأثّر بإلغاء الرحلات الثلاثاء والأربعاء.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قال الخبراء إنّ خانون، الذي يبعد الآن أكثر من ألف كيلومتر إلى الشرق من الفلبين في المحيط الهادي، ربما يصل إلى إقليم تشجيانغ ذي الأهمية الاقتصادية يوم الثلاثاء على أقرب تقدير.

وأضاف الخبراء بأن الأعاصير شائعة في الصين وغالبًا ما تهدد المدن الكبرى. ويعاني ما يصل إلى 150 مدينة صينية من الفيضانات كل عام بسبب ضعف أنظمة تصريف المياه، ما يؤدي إلى تعطيل الاقتصاد المحلي.

ومع دخول منطقة غرب المحيط الهادي ذروة موسم الأعاصير في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر، يحذر العلماء من أنّ العواصف ربما تزداد عنفاً وتحدث وتيرة أكبر بسبب الاحتباس الحراري.

وسيكون "خانون" الإعصار الثالث الذي يضرب الصين بعد الإعصار "دوكسوري" القوي أمس الجمعة والإعصار "تاليم" قبل أسبوع فحسب.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.