تابع راديو الشمس

عامل اردني يطعن اسرائيليًا في بيتاح تكفا: والشاباك يحقق

عامل اردني يطعن اسرائيليًا  في بيتاح تكفا: والشاباك يحقق

عامل اردني يطعن اسرائيليًا في بيتاح تكفا: والشاباك يحقق

شارك المقال

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) يحققان في ظروف طعن عامل أردني لشخص إسرائيلي يعمل معه بورشة لتصليح السيارات بمنطقة (بتاح تكفا) بتل أبيب، وإصابته بجروح خطيرة.

بدورها، ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أن "الشرطة اعتقلت العامل الأردنيّ، بعد أن استهدفته بصاعق كهربائيّ، وتفحص بالتعاون مع شاباك زاعمةً أن يكون الطعن، قد نُفِّذ على خلفية قومية".

ومن جانبها قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، إنها قد فتحت تحقيقًا، عند تلقيها تلقّيها بلاغًا من مدير (كراج) في بيتح تكفا، بشأن حادث طعن بين موظفيْن اثنيْن، حيث تم نقل الضحية إلى المركز الطبي، وهو في حالة خطيرة.

وأضافت أنها "ألقت في غضون ذلك، القبض على المشتبه به، و(هو) مواطن أردني حاصل على تصاريح عمل، إلى جانب مسح وجمع النتائج في مكان الحادث، لفحص الخلفية والظروف".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك "خلافا سابقًا بين الاثنين، قد يكون قد أدّى إلى الطعن".

ووفق الصحيفة، فقد زعم أحد أقارب ضحية الطعن، أن الأردني، قد قال أثناء طعن الآخر: "الله أكبر (في إشارة إلى أنه منفّذ عمليّة)"، غير أن صاحب المصلحة قد قال للصحيفة إن الأردنيّ لم يقل ذلك، مثلما زُعم، وذكر أنه قال: "يلّا (هيَّا)... يلّا".


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.