تابع راديو الشمس

اليوم الاثنين، إضراب احتجاجي في السلطات المحلية العربية

اليوم الاثنين، إضراب احتجاجي في السلطات المحلية العربية

إضراب احتجاجي وإنذاري في السلطات المحلية العربية اليوم

شارك المقال

هدد رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية المحامي مضر يونس بانسحاب لجان المستخدمين في السلطات العربية المحلية من الهستدروت لعدم تجاوبها مع مطلب الرؤساء بالانضمام الى خطواتهم الاحتجاجية.

واشار يونس في حديث لاذاعة الشمس، ان الرسالة بهذا الخصوص ستصل الى رئاسة الهستدروت خلال اليومين القادمين وموقعة من اكثر من اربعين رئيس سلطة محلية عربية

الى ذلك أكدت اللجنة القُطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية على أهمية الالتزام بالاضراب الإنذاري الشامل في السلطات المحلية العربية، اليوم الاثنين.

وأعرب الرؤساء عن احتجاجهم على السياسة الحكومية الرسمية في مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي وعدم قيامها بالحدِّ الأدنى من مسؤولياتها، ورفضهم للقرارات والإجراءات الحكومية الأخيرة، والتي ترمي إلى إجراء تقليصات حادَّة في عدد من الميزانيات المُخصَّصَة والمُسْتَحَقَّة للمجتمع العربي، وِفقا لخطة التطوير الاقتصادي وبناءً على القرار الحكومي رقم 550 وغيره من القرارات ذات الصِّلة.

وأتت هذه الإجراءات كذلك رفضا واحتجاجا على قرار وزير المالية، حديثا، عدم تحويل ميزانيات "هِبات المُوازنة" المُستَحقَّة للسلطات المحلية العربية، وقيمتها 200 مليون شيكل، وبالتالي المساس الخطير بالميزانيات الأساسية والخدماتية للسلطات المحلية العربية. 

ودعت اللجنة الى المشاركة الواسعة في المظاهرة الاحتجاجية القطرية التي ستنظم اليوم أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس الى جانب عدة خطوات احتجاجية.

واكدت اللجنة انها ستتجه الى اعلان الإضراب المفتوح في جميع السلطات المحلية العربية في البلاد،وعدم افتتاح العام الدراسي في حال عدم تجاوب الحكومة مع مطالب اللجنة القطرية.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.