تابع راديو الشمس

اقتحام عشرات المنازل بعقربا بحثًا عن منفذ عملية حوارة

اقتحام عشرات المنازل بعقربا بحثًا عن منفذ عملية حوارة

اقتحام عشرات المنازل بعقربا بحثًا عن منفذ عملية حوارة

شارك المقال

وقالت مصادر فلسطينية، إن القوات الإسرائيلية شنت حملة تمشيط واسعة بالبلدة، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادًا، واستجوبت سكانها ميدانيًا.

وتواصل القوات الإسرائيلية لليوم السادس على التوالي، البحث عن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة حوارة يوم 19 آب/ أغسطس الحالي، والذي انسحب من مكان العملية وتوارى عن الأنظار.

وواصلت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحام القرى والبلدات جنوبي مدينة نابلس، ونصب الحواجز العسكرية وتفتيش منازل الفلسطينيين، بحثا عن طرف خيط يوصله لمنفذ عملية حوارة.

وأعلنت قوات الجيش اعتقال طبيب من منزل عائلته في بلدة بيتا، وهو الطبيب شهيد معلا، بزعم تقديم المساعدة لمنفذ عملية إطلاق النار في حوارة.

وقال عضو المجلس البلدي في بيتا عبد السلام معلا، إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بيوت عائلة معلا دون سابق إنذار، باستخدام الكلاب المدربة، وسط تهديدات وتخويف.

وأكد أن العائلة لا تعرف تفاصيل وأسباب الاعتقال، ودواعيه المفاجئة.

ومساء السبت الماضي، قتل إسرائيليان، بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني بمسدس من مسافة صفر، قرب حاجز "حوارة" العسكري، جنوبي نابلس، قبل تمكنه من الانسحاب.

وعقب العملية، نفذت قوات الجيش، عمليات اقتحام لمناطق عدة في مدينة نابلس، بحثا عن المنفذ، لكن دون أن تتمكن من العثور عليه.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المنفذ وصل إلى مكان العلمية سيرا على الأقدام، وتأكد من هوية الإسرائيليين، ثم أطلق النار نحوهما، وانسحب مشيا على الأقدام إلى أزقة حوارة.

وذكرت أنه تم تشكيل فرقة خاصة مكونة من جهاز الأمن العام "الشاباك" وقوات من الجيش، لملاحقة منفذ عملية حوارة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.