تابع راديو الشمس

اللجنة القطرية تقرّر تعليق إضراب المدارس وافتتاح العام الدّراسي في موعده

اللجنة القطرية تقرّر تعليق إضراب المدارس وافتتاح العام الدّراسي في موعده

خلال الاجتماع اليوم

شارك المقال

أعلن مدير اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مضر يونس في الاجتماع في مقرهم في مدينة الناصرة اليوم عن تعليق الإضراب وافتتاح العام الدّراسي بمتابعة النضال بحيث سيتم متابعة الحكومة على مدار أسبوعين للتأكيد على الالتزام بقرارها بتحويل الميزانيّات

المفاوضات مع وزارة المالية الإسرائيلية حول اتفاق أجور المعلمين

أعلنت منظمة المعلمين فوق الابتدائيين اليوم، الأربعاء، أن المفاوضات التي تجريها مع وزارة المالية الإسرائيلية حول اتفاق أجور المعلمين أن "المفاوضات في ذروتها، وهناك بنود كثيرة لم تتم الاستجابة لها ولا تزال قيد البحث، ونحن نجري مفاوضات بلا مساومة، ولا يمكننا المصادقة الآن على أي معلومات. والإضراب ما زال قائما"
نقلًا عن مصادر إسرائيليّة: "يوجد "تقدم إيجابي"، وأن وزارة المالية وافقت على مطلب منظمة المعلمين بإضافة حوالي 2000 شيكل إلى الراتب. كما اتفق الجانبان على أن يكون بإمكان مديري المدارس منح حوافز لمعلمين.

وذكرت القناة 13 أن الجانبين اتفقا على أن تستمر مدة اتفاق الأجور حتى العام 2028 وليس حتى العام 2025 مثلما طالبت منظمة المعلمين، وأن يتم تقليص حجم وظيفة المعلم.

وجاء في بيان لوزارة التربية والتعليم، اليوم، أنه "الفجوات لا تزال كبيرة لأسفنا، ولا يوجد اتفاقات حتى الآن. ونبذل جهدا من أجل التوصل لتفاهمات تؤدي إلى تحسين جهاز التعليم".

كذلك قالت وزارة المالية في بيان، اليوم، إن "الفجوات لا تزال كبيرة لكن تجري مفاوضات جدية، ويعمل الجانبان من أجل التوصل إلى توافقات".
يشار إلى أنّ ران ايرز أعلن أمس الثلاثاء أنه لا ينوي الاستمرار في المفاوضات مع وزارة الماليّة وقتًا طويلًا" 

وقال: "إن الموعد الأخير لامكانية التوصل لاتفاق بخصوص أجور المعلمين، وهو يوم الأربعاء.، وان لم يتم حتى يوم غد التوصل لاتفاق كهذا فإننا سنبدأ الإضراب"

كما وأضاف ايرز:" لدينا عمل بديل للمعلمين مع قائمة بالاف أماكن عمل بديلة للعلمين بوظائف جزئية وكاملة، لمساعدتهم على الحصول على مدخول مالي خلال فترة الاضراب"

يأتي هذا في ظل نقص المعلمين الذي يقدّر ب1500 معلّم. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.