تابع راديو الشمس

إخطارات بهدم منازل بحي البستان و"بن غفير" يتوعد بزيادة الهدم في القدس

إخطارات بهدم منازل بحي البستان و

إخطارات بهدم منازل بحي البستان و"بن غفير" يتوعد بزيادة الهدم في القدس

شارك المقال


::
::

داهمت طواقم بلدية القدس الغربية صباح اليوم الخميس برفقة الشرطة الاسرائيلية عدة بيوت ومن بينها منزلي، بدعوة ان هذه المباني اقيمت من غير ترخيص.

وقال فخري ابو دياب في حديثه لإذاعة الشمس، إن أحد المنازل المستهدفة قائم منذ ما قبل عام 1948، موضحًا أن هذه سياسة إسرائيلية ممنهجة ومبرمجة لتفريغ المدينة المقدسة من أهلها، وإحلال المستوطنين مكانهم، وهذا ان دل على شيء يدل على ان السبب ليس الترخيص انما الضغط على المقدسيين.

واقتحمت طواقم من البلدية لاسرائيلية برفقة عناصر الشرطة حي البستان، أحد أحياء بلدة سلوان، وشرعت بتعليق أوامر هدم على تسعة منازل، وتوزيع استدعاءات لأصحابها لمراجعة "قسم الرقابة والأبنية" في البلدية، يوم الخامس من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقال أبو دياب إن إخطارات الهدم طالت منزله مجددًا، ومنازل عائلات أبو رجب، وأبو شافع، وعبد اللطيف، وقراعين، وعايد، وجلاجل، بالإضافة إلى استدعائهم للمثول أمام المحققين في البلدية.

وأضاف إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير دعا إلى زيادة وتيرة هدم المنازل في القدس، بحجة أنها "غير قانونية"، وهناك تخوفات مقدسية من إقدامه على تنفيذ عمليات تطهير عرقي بحق المقدسيين خلال المرحلة القادمة.

وأوضح أن هناك محاولات إسرائيلية لزيادة الضغط على المقدسيين، عبر تصعيد الهدم والتطهير العرقي، كوسيلة لتهجيرهم وتفريغ المدينة.

ولفت إلى أن إسرائيل تهدم منازل المقدسيين، بحجة عدم الترخيص، في المقابل يمنع منحهم أي رخص للبناء، ويتم رفض 97% من طلباتهم، مما يضطرهم للبناء دون ترخيص، في ظل حاجتهم الماسة للبناء والسكن.

وأضاف أن هذه الضغوطات تتركز أكثر في محيط المسجد الأقصى، وخاصة بلدة سلوان، الحاضنة الجنوبية للمسجد، والتي يسعى من خلالها للاستيلاء عليها كاملة، تمهيدًا للانقضاض على المسجد.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.