تابع راديو الشمس

تحت حراسة أمنية: مستوطنون يقتحمون الأقصى، ودعوات لمواصلة الرباط

تحت حراسة أمنية: مستوطنون يقتحمون الأقصى، ودعوات لمواصلة الرباط

مستوطنون يقتحمون الأقصى، ودعوات لمواصلة الرباط

شارك المقال

اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية التي واصلت فرض التقييدات على تنقل وتحرك الفلسطينيين في ساحات الحرم.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

يأتي ذلك، فيما واصلت الشرطة التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

إلى ذلك، يواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في القدس والأقصى خلال الأيام المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين ومساعي التهويد المستمرة بحق الأقصى وتصاعد الاقتحامات بمناسبة الأعياد اليهودية.

وأشارت الدعوات المقدسية إلى أهمية توجه كل من يستطيع الوصول للأقصى سواء من القدس أو الداخل أو الضفة الغربية، وتحدي إجراءات السلطات الإسرائيلية وقيودها المستمرة حول القدس القديمة.

وتواصل "منظمات الهيكل" المزعوم حشد المستوطنين لتنفيذ مزيد من الاقتحامات للمسجد الأقصى، خلال الأعياد اليهودية المقبلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية أمنية، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.