تابع راديو الشمس

النفط يهبط قبيل إعلان قرار "الفيدرالي" الأميركي بشأن سعر الفائدة

النفط يهبط قبيل إعلان قرار

النفط يهبط قبيل إعلان قرار "الفيدرالي" الأميركي بشأن سعر الفائدة

شارك المقال

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها في عشرة أشهر، يأتي ذلك قبيل إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قراره بشأن سعر الفائدة، وسط توجه المستثمرين نحو حالة من الضبابية بشأن الجدول الزمني المتوقع لارتفاع أسعار الفائدة ومدى تأثيرها على الطلب على الطاقة.

رغم سحب كميات أكبر من المتوقع من مخزونات النفط الأميركية وضعف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، فإن الأسعار شهدت انخفاضاً. ويشير ذلك إلى وجود تحديات في إمدادات الخام خلال باقي أيام عام 2023.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعًا بلغ حوالي دولار واحد إلى 93.33 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 0.8%، في آخر جلسات التداول بتوقيت غرينتش، بينما وصلت إلى 95.96 دولاراً في الجلسة السابقة يوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

كما وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 0.8%، أو ما يعادل 75 سنتًا، لتصل إلى 90.45 دولارًا للبرميل، بعدما سجلت أعلى مستوى في عشرة أشهر عند 93.74 دولارًا للبرميل في الجلسة السابقة.

وعلق إدوارد مويا، الكبير محللي السوق في شركة البيانات والتحليلات أواندا، قائلاً إن "وتيرة ارتفاع أسعار النفط تهدأ قليلاً مع ترقب المتعاملين لقرار مهم من مجلس الاحتياطي الاتحادي".

وأشار مويا إلى أن سوق النفط لا تزال تعاني من نقص الإمدادات وستظل كذلك على المدى القريب.

وينتظر المستثمرون مجموعة من قرارات أسعار الفائدة من قبل بنوك مركزية هذا الأسبوع، بما في ذلك قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي اليوم، حيث يتوقع أن يكون التركيز على مسار سياسته النقدية، والذي لا يزال غير واضح.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.