تابع راديو الشمس

"إكسبو الدوحة 2023" يحصد أكبر مشاركة دولية في تاريخه

شارك المقال

يحظى المعرض، بأكبر مشاركة دولية في تاريخ النسخ السابقة من معارض الإكسبو الخاصة بالبستنة، وذلك بمشاركة 82 دولة ومنظمة دولية، بينها 16 دولة عربية و27 دولة أفريقية، و17 دولة أوروبية و22 دولة آسيوية، و3 دول من قارة أميركا اللاتينية، إضافة إلى 7 منظمات دولية.

افتتح المعرض برعاية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يجسد شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، إذ يدعم موضوع مكافحة التصحر بأربعة مواضيع فرعية هي: الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة.

ويُعتبر المعرض، الذي يقام لأول مرة في منطقة ذات مناخ صحراوي، فرصة مهمة، لا سيما للبلدان الصحراوية الحارة، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، لمواجهة التحديات التي تواجهها في مجال التصحر والاستدامة، وذلك من خلال اقتراح حلول لتعزيز حياة خضراء مزدهرة في الصحراء وإرساء بيئة من التعاون والشراكة في أفق هذا الحدث العالمي، علماً أن قطر لديها العديد من المبادرات المهمة في الزراعة والعمل على زيادة المساحات الخضراء والأمن الغذائي.

ويُعد معرض إكسبو قطر للبستنة أحد أبرز الأحداث العالمية في مجال البستنة والزراعة؛ حيث يجمع بين الابتكارات في مجال البستنة والتصميم المستدام والحفاظ على البيئة، كما يسعى إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة وتعزيز الاستدامة في مجال البستنة والزراعة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.