تابع راديو الشمس

حزب الله يستهدف بالصواريخ مواقع إسرائيلية والأخيرة ترد بإطلاق نار

حزب الله يستهدف بالصواريخ مواقع إسرائيلية والأخيرة ترد بإطلاق نار

صورة توضيحية لصاروخ مضاد

شارك المقال

وأكد الجيش الإسرائيلي هذه الانباء واعلن عن اصابة اربعة من جنوده بجروح طفيفة

هذا وأعلن حزب الله اللبناني ان اليوم هو يوم غضب غير مسبوق" ضد إسرائيل وضد زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن لها.

حزب الله يعلن استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا 

أعلن حزب الله اللبناني استهداف "موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتنوعة من بينها سلاح 57 ملم، مما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في الموقع".

وأعلن حزب الله اللبناني، مساء الأربعاء، مهاجمة "موقع ‏المالكية بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتمت ‏إصابته بشكل مباشر مما أدى إلى ‏اصابة عدد من الجنود وتدمير جزء ‏كبير من تجهيزاته الفنية".

وكان قد أعلن مستشفى "رمبام" في حيفا، استقبال مصاب بجروح "متوسطة الخطورة"، نقل إلى المستشفى إثر إصابته من جراء "أحداث إطلاق النار في الشمال". وأفاد المستشفى بأن المصاب نقل بواسطة طائرة مروحية وهو واعٍ، مشددا على أنه "بحالة مستقرة ولا يوجد خطر على حياته". 

وأعلن الجيش الإسرائيلي فيما بعد، اغتيال مجموعة من الأشخاص، بادعاء إطلاقهم قذائف هاون على أهداف إسرائيلية من الأراضي اللبنانية.

وأكد الجيش أنه استهدف أفراد المجموعة بواسطة طائرة مسيرة، وذلك في أعقاب تقارير لبنانية عن تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء ميس الجبل وحولا ومركبا والعديسة.

وجاء في بيان صدر عن الجيش أن طائرة مسيرة "قضت على خلية إرهابية قامت منذ فترة قصيرة بإطلاق قذائف هاون باتجاه منطقة "تورموس". وأضاف أنه رصد إطلاق صواريخ مضادة للمدرعات تجاه مواقع المنارة والمالكية والمطلة، ورد الجيش بإطلاق النار على مصادر النيران.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم، أن قواتها تتعامل مع شظايا صاروخية سقطت في موقعين على الأقل في كريات شمونة، مشيرة إلى أن قواتها تفحص إمكانية سقوط شظايا في مواقع أخرى؛ ولفتت إلى "ضرار بالممتلكات دون وقوع إصابات".

ودعت الشرطة سكان كريات شمونة بالاحتماء في الأماكن المحصنة وتجنب الوصول إلى مواقع سقوط الشظايا وعدم الاقتراب أو لمس البقايا الصاروخية التي قد تحتوي على مواد متفجرة.

وقال الجيش الإسرائيلي عن الإنذارات في كريات شمونة، إنه رصد إطلاق تسع قذائف صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية، وادعى أن دفاعاته الجوية اعترضت أربع قذائف.

إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان 

أطلق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان تجاه موقع للجيش الإسرائيلي قرب رأس الناقورة، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي على مصدر إطلاق الصاروخ.

كما طلب من سكان البلدات الواقعة في رأس الناقورة بالتزام المنازل إثر استهداف عدة مواقع عسكرية حدودية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه جرى استهداف مواقع له بأسلحة خفيفة، فيما أعلن الرد بإطلاق النار على مصادر إطلاق النار في لبنان. 

دعا الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم في العاصمة الصينية بكين إلى "وقف إطلاق نار إنساني فوري" في الحرب الدائرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ووصف غوتيريش، القصف الذي طال المستشفى في غزة وأوقع بأنه "مرعب"، وفق منشور له على منصة "إكس"

هذاا ويصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء على مشروع قرار صاغته البرازيل يدعو إلى هدنة إنسانية في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. 

ومن جهته قال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، إن الإنسانية تُنتهك في قطاع غزة، متسائلًا: "أين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مما يجري؟"، وذلك خلال مشاركته بوقفة تضامنية أمام وزارة الصحة استنكارا وإدانة للمجزرة الإسرائيلية في مستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة.

ولفت إلى أن لبنان "منذ 75 عاما يحمل في قلبه قضية فلسطين، واليوم لدينا قضية فلسطين وضرورة العمل ليرى المجتمع الدولي بالتوازي ما يحصل من ضرب لكل القيم الإنسانية".

وتساءل ميقاتي "أين هي الأمم المتحدة مما يجري؟ أين مجلس الأمن؟ أين شرعة الأمم المتحدة؟".

واعتبر أن "ما يحصل هو سيطرة لشريعة الغاب، والقوي يقتل الضعيف من دون خوف، والمجتمع الدولي ينظر إلى ما يحصل دون ردة فعل، لا بل أكثر من ذلك فهو يقف مع الجلاّد".

وقال "هذا الأمر يجب وضع حد له، وهذه هي رسالتنا للعالم من باب التمسك بالقيم الإنسانية والحفاظ على النظام العالمي الذي تعلمنا أن أساسه العدالة ولسوء الحظ فهذه العدالة تضرب اليوم في الصميم".

حماس في لبنان

عقدت حركة "حماس" في لبنان مؤتمرًا صحافيًا على خلفية القصف المتواصل في قطاع غزة والمجزرة التي ارتكبت في مستشفى الأهلي المعمداني وخلفت مئات الشهداء والجرحى الليلة الماضية.

وقال القيادي في "حماس"، أسامة حمدان، إن "مجزرة المستشفى المعمداني من أفظع المجازر التي ارتكبت بالعصر الحديث، إذ يقوم الاحتلال بحرب إبادة جماعية بدعم أميركي وتقاعس دولي عن إدانة الجرائم الإسرائيلية".

وأضاف أن "معركة طوفان الأقصى حق مشروع لشعبنا في الدفاع عن نفسه وأرضه. نحمل الإدارة الأميركية والدول الغربية المسؤولية الكاملة عن المجازر المروعة". 

ومن جهته أكد "حزب الله"على أن "أي خطأ ترتكبه إسرائيل ستكون الإجابة عليه مدوية".

كما وصادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، على توسيع إخلاء سكان البلدات القريبة من الحدود اللبنانية، والتي تبعد عنها 5 كيلومترات بدلا من كيلومترين.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.