تابع راديو الشمس

في اليوم الـ16 للحرب4741 شهيدا منهم 1873 طفلا و 1023 سيدة و 187 مسن إضافة الى 14245 مصابًا

في اليوم الـ16 للحرب4741 شهيدا منهم 1873 طفلا و 1023 سيدة و 187 مسن إضافة الى 14245 مصابًا

شارك المقال

  كما أفادت مصادر حكومية في قُطاع غزة أنّ 160 مدرسة تعرضت لأضرار متنوعة، منها 19 مدرسة خرجت عن الخدمة بالكامل، ما يعني أن مستقبل أطفال غزة التعليمي يواجه أيضًا تحديات صعبة كما وخرجت 7 مستشيفات عن الخدمة نتيجة القصف المستمر واستهداف المراكز الطبيّة كمجزرة مستشفى المعمداني والتي أسفرت عن ما لايقل عن 500 شهيدًا 

كما تواجه مستشفيات إضافية خطر الإخلاء نتيجة للقصف المستمر، ما يعرّض المرضى والمصابين والطواقم الطبية لأخطار جسيمة، وتضع هذه الظروف الصعبة تحديًا كبيرًا أمام العاملين في القطاع الصحي.

كما وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة خلال مؤتمر صحافي إن القصف الإسرائيلي أسفر عن هدم 5500 مبنى سكني بشكل كامل
يُشار إلى أنّ المباني كانت تضم 14200 وحدة سكنية، وأن العديد من العائلات فقدت منازلها وأصبحت بلا مأوى في ظل الحرب والقصف الاسرائيلي المستمر 

من جهتها حذّرت خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة،، من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة بات "كارثيا"، مؤكدة أن المستشفيات "تضيق" بالجرحى وأن الأطفال "يموتون بوتيرة مقلقة".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال "قمة السلام" في القاهرة إن "سكان غزة يحتاجون الى أكثر بكثير. من الضروري إيصال المساعدة بكميات كبيرة".
يُشار  إلى أنّه قد وصلت يوم أمس 20 شاحنة مساعدات إنسانية الى قطاع غزة بعد أكثر من أسبوعين على الحرب، يجدر الذّكر أنّه في الأيام العادية يدخل ما لا يقل عن 500 شاحنة إلى غزّة من معبر رفح يوميًا.

وفي حديث مع الزّميل الصحفي علم صبّاح لإذاعة الشّمس: "إنّ دول العالم ترسل أكفانًا الى غزة، كأنهم يقولون لنا خذوا موتوا، لا يهتمون لحاجتنا الماسة للمستلزمات الطبية"..

وأضاف صبّاح: "أهل غزة لا يريدون معلباتًا، يريدون أن يتوقف الموت والقصف".
تحديث: 13:20

أعلنت وزارة الداخلية في تمام السّاعة 13:20 في غزة: "11 شهيداً وعدد من الجّرحى بقصف من طائرات الاحتلال على منزل لعائلة "أبو القمصان" في حي العلمي بمخيم جباليا شمالي القطاع".
تحديث 16:30 

أعلن القسام عن ايقاع مجموعة جنود اسرائيليين عبر بيان عسكري: "مجاهدو القسام يوقعون قوةً صهيونيةً مدرعة في كمينٍ محكم شرق خانيونس بعد عبورها السياج الزائل لعدة أمتار، حيث التحم المجاهدون مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام"

وقد أعلنت القناة 12 العبرية: إصابة 4 جنود إسرائيليين أحدهم بحالة حرجة في إطلاق صاروخ مضاد للدروع من غزة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.