تابع راديو الشمس

بدعوة رسمية: نائب وزير الخارجية الإيراني يلتقي وفد "حماس" في موسكو

بدعوة رسمية: نائب وزير الخارجية الإيراني يلتقي وفد

شارك المقال

أعلنت السفارة الإيرانية لدى موسكو أن نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كاني، التقى مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق في موسكو للبحث بوقف إطلاق النار والوضع في غزة.

وجاء في بيان صدر عن السفارة في صفحتها على "تلغرام"، اليوم الجمعة "تم خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور سفير بلادنا على أراضي السفارة الإيرانية في موسكو، بحث الأوضاع في غزة، وكذلك تطور الأوضاع المتعلقة بفلسطين".

وأضاف البيان أن نائب وزير الخارجية الإيراني أكد أثناء اللقاء أيضا دعم طهران للشعب الفلسطيني و"المقاومة"، مشيرًا إلى أن أولوية طهران في الاتصالات الخارجية هي تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدة ورفع "الحصار" عن قطاع غزة.

وأعلنت قيادة حركة حماس أمس الخميس عن إجراء لقاء بين نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق ونائب وزير الخارجية الروسي في موسكو. من جهتها قالت وزارة الخارجية الروسية إنه تم أثناء اللقاء بحث إطلاق سراح الرهائن وإجلاء الروس من قطاع غزة.



وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) التقى باقري الذي يزور موسكو بناء على دعوة رسيمة، بوفد حماس الذي يرأسه عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.