تابع راديو الشمس

اليوم ال25 للحرب، ارتفاع حصيلة الشهداء لـ8306، من بينهم 3457 طفلاً و2136 امرأة

اليوم ال25 للحرب، ارتفاع حصيلة الشهداء لـ8306، من بينهم 3457 طفلاً و2136 امرأة

شارك المقال

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة في آخر إحصاء لها بأن حصيلة الشهداء في غزة ارتفع إلى 8306 شهداء، من بينهم 3457 طفلاً و2136 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 21 ألف إصابة

في فجر اليوم الثلاثاء، أعلنت "كتائب القسّام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنّ مقاتليها يتصدّون لقوات الجيش الإسرائيلي المتوغّلة جنوب قطاع غزة ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة والقذائف.

وقالت "القسام" على قناتها في "تلغرام": "مجاهدو القسام يلتحمون بقوات العدو المتوغلة في محور جنوب غزة ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة ويستهدفون 4 آليات بقذائف "الياسين 105" والعبوات الناسفة".

وأضافت: "كتائب القسام تستهدف دبابة وجرافة صهيونيتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي الياسين 105".
وفي صباح اليوم أعلن كتائب القسام عبر قناته في التغرام: "استهدفنا قوة راجلة صهيونية قرب معبر كرم أبو سالم بقذائف الهاون"

يأتي هذا التّصعيد بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء أمس الاثنين في تصريحات صدرت عنه خلال افتتاح جلسة الحكومة الإسرائيلية عن توسيع الجيش الإسرائيلي لنطاق عملياته البرية في قطاع غزة، حيث أكد نتنياهو خلال التصريح أنّ هذا التّوسيع يتم بحذر وقوّة، مشيدًا بتقدّم الجيش في تلك العمليّات.
استهداف منزل قيادي في حماس 

 في صباح اليوم قامت قوات الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، بتفجير منزل القيادي في حركة حماس الشيخ صالح العاروري

بقرية عارورة شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية 

الجانب الصحّي في غزّة 

في صباح اليوم استشهد المسعف جهاد ابو طاقية ، متأثرا بإصابته في استهداف منزله قبل أيام بمخيم جباليا شمال قطاع غزّة

وقد أعلنت وزارة الصحة أنّ مخزون الوقود على وشك النفاد وغزّة أمام كارثة حقيقية، حيث أن الكادر الطبي الذي يعمل الآن لا يتجاوز 30% 

وأفادت وزارة الصحة في غزة بان 34% من مستشفيات غزة لا تعمل، و65% من مراكز الرعاية الصحية الأولية مغلقة، فيما استشهد 124 من الكوادر الصحية وجرح أكثر من مائة من العاملين فى الطواقم الصحية وقالت الوزارة إن الجيش الاسرائيلى طالب اربعا و عشرين مشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة، حيث تبلغ السعة الإجمالية لهذه المشافي ألفي سرير.

وأشارت إلى النقص الحاد في الأدوية والمعدات والكوادر اللازمة لعلاج الأعداد الكبيرة من الجرحى، حيث يتم إجراء عمليات جراحية بدون تخدير وعلى ضوء الهواتف.

من جانبه

 المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني

قال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، إن المزيد من الانهيار في النظام المدني، سيجعل من الصعب للغاية إن لم يكن من المستحيل أن تستمر الأونروا في عملياتها.

وأكد المفوض العام لوكالة الأونروا على أن: "ما يجري في غزة تهجير قسري والحصار المفروض على القطاع عقاب جماعي،ا، كما أنّ الترتيبات الراهنة لإدخال مساعدات الى غزة محكوم عليها بالفشل"

صافران إنذار في إيرز ومحيطها

 دوت صفارات الإنذار صباح اليوم الثلاثاء، في كيبوتس إيريز ومحيطه، الواقع شمال قطاع غزة.

كما ويشار إلى أن كتائب القسام قبل يومين أعلنت عن عملية إنزال خلف خطوط تمركز الجيش الإسرائيلي قرب معبر بيت حانون "إيريز"، وقالت إنها قصفت الموقع بقذائف الهاون والصواريخ. 

.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.